خوفًا من الاختراق.. إيران تحظر أجهزة اتصال بعد تفجيرات لبنان - بوابة نيوز مصر

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل خوفًا من الاختراق.. إيران تحظر أجهزة اتصال بعد تفجيرات لبنان - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول خوفًا من الاختراق.. إيران تحظر أجهزة اتصال بعد تفجيرات لبنان - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

02:58 م الإثنين 23 سبتمبر 2024

وكالات

دعا الحرس الثوري الإيراني جميع أعضائه، إلى التوقف عن استخدام أي أجهزة اتصال، وذلك بعد التفجيرات التي استهدفت آلاف الأجهزة اللاسلكية المستخدمة من عناصر حزب الله في لبنان الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة رويترز البريطانية عن مسؤولين أمنيين إيرانيين قولهم إن الحرس الثوري ينفذ عملية شاملة لفحص جميع الأجهزة، بما في ذلك المعدات المحلية والمستوردة من الصين وروسيا.

وأعرب أحد المسؤولين، عن قلق طهران من إمكانية اختراق إسرائيلي قد يستخدم عملاء إيرانيين في الداخل.

وأوضح أن التحقيقات تستهدف القيادات المتوسطة والرفيعة في الحرس الثوري، إذ يشمل التدقيق حساباتهم المصرفية في إيران والخارج، بالإضافة إلى تاريخ سفرهم وسفر عائلاتهم.

ورفض المسؤول الأمني الإدلاء بتفاصيل حول كيفية تواصل قوات الحرس الثوري، مؤكدا اعتمادهم حاليا على أنظمة المراسلة المشفرة.

يشار إلى أن الخطوط الجوية الإيرانية كانت قد حظرت على المسافرين على متن رحلاتها بين طهران وبيروت حمل أجهزة "البيجر" وأجهزة الاتصالات اللاسلكية.

ووفق بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة للشركة إلى أن هذه القيود ستطبق أيضا على الأمتعة والشحنات التي تمر عبر مطار "رفيق الحريري" في بيروت.

ووقعت الثلاثاء الماضي في لبنان تفجيرات لأجهزة اتصال لاسلكي (بيجر) المستخدمة من قبل حزب الله، تبعها انفجار مئات من أجهزة الاتصال اللاسلكي (الووكي توكي) يوم الأربعاء.

وأسفرت تفجيرات لبنان عن مقتل 39 شخصا وإصابة أكثر من 3 آلاف آخرين. في حين يتهم لبنان وحزب الله إسرائيل بالوقوف وراء هذه الهجمات، لم تنفي أو تؤكد تل أبيب تورطها في التفجيرات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق