منتخب أستراليا يستعين بخبرات المدرب توني بوبوفيتش - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل منتخب أستراليا يستعين بخبرات المدرب توني بوبوفيتش - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول منتخب أستراليا يستعين بخبرات المدرب توني بوبوفيتش - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، اليوم الاثنين، تعيين توني بوبوفيتش ليكون مديراً فنياً لمنتخب الرجال، ليتولى المسؤولية خلفاً لغراهام أرنولد، الذي استقال، قبل أيام، وسط مشوار الفريق في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال الاتحاد الأسترالي، في بيان رسمي: «سيتولى بوبوفيتش مسؤولية منتخب الرجال، وستكون مهمته الأولى قيادة الفريق، خلال الجولة الثالثة الحاسمة من تصفيات كأس أمم آسيا».

وأضاف البيان: «يمتدّ تعيين بوبوفيتش حتى كأس العالم 2026، ليقود عهداً جديداً للمنتخب الوطني».

وسبق أن خاض المدرب الجديد لمنتخب أستراليا 58 مباراة دولية مع الفريق في مسيرته لاعباً.

من جانبه، قال جيمس جونسون، رئيس الاتحاد الأسترالي لكرة القدم: «توني يبقى خياراً مثالياً لقيادة منتخبنا للمُضيّ قدماً، لما يتمتع به من خبرات وصفات قيادية، وإدراكه العميق لطبيعة كرة القدم في أستراليا، وماذا يعني أن تكون لاعباً في المنتخب».

وأضاف جونسون: «إن الخبرات الدولية التي اكتسبها في مشواره لاعباً أو مدرباً بقارة آسيا، تعزز فرصه في قيادة منتخب أستراليا للنجاح على الساحة العالمية».

واستقال أرنولد، المدرب السابق لمنتخب أستراليا، خلال الأسبوع الماضي، وسط سوء النتائج التي تهدد فرص الفريق في التأهل مباشرةً لكأس العالم 2026، حيث تلقّى الفريق خسارة صادمة على أرضه أمام البحرين، ثم تعادل مع إندونيسيا، وسيلتقي مع الصين واليابان في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

ورحل أرنولد بعد مشوار مع منتخب أستراليا بدأ في أغسطس (آب) 2018، بخلاف عمله مديراً فنياً مؤقتاً لفترة قصيرة بين عاميْ 2006 و2007.

وتأهّل المنتخب الأسترالي لكأس العالم في آخِر 5 نسخ، وتأهّل للدور الثاني في مونديال قطر 2022، وذلك للمرة الثانية في تاريخه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق