لعنة توتنهام.. قصة صورة أفقدت أنتوني جوشوا كل ألقابه - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل لعنة توتنهام.. قصة صورة أفقدت أنتوني جوشوا كل ألقابه - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول لعنة توتنهام.. قصة صورة أفقدت أنتوني جوشوا كل ألقابه - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

عانى الملاكم البريطاني أنتوني جوشوا من لعنة الهزائم وخسارة كل ألقابه، في أعقاب زيارة قام بها قبل 3 سنوات إلى ملعب توتنهام.

وخسر أنتوني جوشوا (السبت) أمام مواطنه دانييل دوبوا بالضربة القاضية في نزال موسم الرياض بملعب ويمبلي، على لقب الوزن الثقيل من الاتحاد الدولي للملاكمة.

ولم تكن خسارة نزال ويمبلي إلا استمرارا لمسلسل فقدان الألقاب والفشل في استعادتها، الذي عانى منه جوشوا في آخر 3 سنوات، وتحديداً منذ زيارة ملعب توتنهام هوتسبير.

ويعد توتنهام أحد أكثر الاندية المنحوسة في إنجلترا، لفشله في مناسبات كثيرة في الفوز بالألقاب، حيث إن نادي الشمال اللندني لم يحقق أي لقب منذ التتويج بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية في 2008 بالفوز 2-1 على تشيلسي.

ولم يحقق توتنهام أي لقب في الدوري الإنجليزي في حقبة البرريميرليغ التي انطلقت عام 1992، حيث كان آخر تتويج له في المسابقة عام 1961، كما كان آخر لقب له في كأس إنجلترا وفي الدرع الخيرية عام 1991، بينما كان آخر ألقابه الأوروبية الثلاثة في كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) عام 1984.

سر الزيارة الاستثنائية

في يوليو/ تموز 2021 زار أنتوني جوشوا ملعب نادي توتنهام هوتسبير قبل مواجهته للأوكراني أولكسندر أوسيك في نزال لعب في سبتمبر/ أيلول.

وغرد وقتها جوشوا قائلا: "سأتنحى عن عرشي في 25 سبتمبر للمشاركة في المعركة"، لكن يبدو أن البريطاني تنحى للأبد بعد هذه التغريدة.

ونشر جوشوا وقتها صوره من ملعب السبيرز وهو يحمل ألقاب كل البطولات التي كان متوجاً بها آنذاك، والتي شملت ألقاب رابطة الملاكمة العالمية "دبليو بي إيه"، ومنظمة الملاكمة العالمية "دبليو بي أو"، والاتحاد الدولي للملاكمة "آي بي إف"، والمنظمة الدولية للملاكمة "آي بي أو" للوزن الثقيل، حيث استعادها بالفوز على بطل العالم السابق الأمريكي ذي الأصول المكسيكية أندي رويز، الذي كان فاز عليه قبلها.


واحتضن ملعب السبيرز في شمال لندن خسارة جوشوا لجميع هذه الألقاب في 25 سبتمبر 2021 أمام أوسيك بقرار لجنة التحكيم.

وتكرر الصدام على الألقاب ذاتها في 20 أغسطس/ آب 2022 بمدينة الملك عبدالله الرياضية في السعودية، وخسر جوشوا مجددا لكن بقرار لم يتفق عليه جميع أفراد لجنة التحكيم (قرار منقسم).

وأخيراً جاءت مواجهة جوشوا لدانييل دوبوا حامل حزام بطولة العالم للوزن الثقيل في 21 سبتمبر الحالي في ويمبلي، والتي خسر فيها بالضربة القاضية فرصة استعادة أحد ألقابه المفقودة.


وكان جوشوا حقق الفوز في 4 نزالات ما بين أغسطس 2022 وسبتمبر 2024 لكن كلها لم تكن على ألقاب، وذلك على حساب الأمريكي جيرمان فرانكلين، والفنلندي روبرت هيلينيس، والسويدي أوتو والين، والكاميروني الفرنسي فرانسيس نغانو.

يذكر أن جوشوا ليس أول من يرتبط اسمه مع السبيرز بلعنة الألقاب، حيث سبقه هاري كين مهاجم توتنهام السابق وبايرن ميونخ الألماني الحالي.

وفي موسمه الأول مع بايرن 2023-2024 لم يحقق البافاري أي بطولة في حدث نادر لم يحدث للبافاري منذ موسم 2011-2012 قبل 12 عاماً.

وقبلها دافع هاري كين عن ألوان السبيرز ما بين 2009 و2023، لكنه لم يتوج بأي لقب وخسر في تلك الحقبة عدة نهائيات في كأس رابطة المحترفين، ونهائي دوري أبطال أوروبا 2019، بالإضافة لنهائي كأس أمم أوروبا 2020 مع منتخب إنجلترا.


aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق