تراجع واردات الهند من النفط الروسي في أغسطس... والصين أكبر عميل لموسكو - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل تراجع واردات الهند من النفط الروسي في أغسطس... والصين أكبر عميل لموسكو - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول تراجع واردات الهند من النفط الروسي في أغسطس... والصين أكبر عميل لموسكو - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

أظهرت بيانات الناقلات التي تم الحصول عليها من مصادر تجارية أن واردات الهند الشهرية من النفط من روسيا انخفضت بنسبة 18.3 في المائة إلى نحو 1.7 مليون برميل يومياً في أغسطس (آب)، مقارنة بالشهر السابق بسبب انخفاض معالجة الخام من قبل بعض المصافي، وفق «رويترز».

وعلى النقيض من ذلك، كثفت الصين مشترياتها من النفط الروسي الشهر الماضي، لتستعيد مكانتها كأكبر عميل نفطي لموسكو بعد أن أصبحت الهند أكبر مشترٍ لأول مرة في يوليو (تموز).

وأظهرت البيانات أن حصة النفط الروسي في واردات الهند في أغسطس انخفضت إلى نحو 36 في المائة بعد ارتفاعها لخمسة أشهر متتالية.

وفي يوليو، شكل النفط الروسي نحو 44 في المائة من واردات الهند من النفط.

وإجمالاً، استوردت الهند، ثالث أكبر مستورد ومستهلك للنفط في العالم، 4.7 مليون برميل يومياً من النفط في أغسطس، بانخفاض بنحو 1 في المائة عن يوليو، حسبما أظهرت البيانات.

وأغلقت شركة «تشيناي بتروليوم» الهندية بعض الوحدات في مصفاتها التي تبلغ طاقتها 210 آلاف برميل يومياً في جنوب الهند بينما قلصت شركة «بهارات بتروليوم كورب» معالجة الخام في مصفاتها «بينا» في وسط الهند لإجراء أعمال صيانة في بعض الوحدات.

وكانت المصافي الهندية من المشترين المتحمسين للنفط الروسي المباع بخصومات منذ فرضت الدول الغربية عقوبات على موسكو وقلصت مشترياتها من الطاقة رداً على غزو روسيا لأوكرانيا.

وأظهرت البيانات أن المصافي الهندية تلقت أيضاً نحو 138 ألف برميل يومياً من النفط الكندي الشهر الماضي و254 ألف برميل يومياً من الخام الأميركي.

وبسبب انخفاض استهلاك النفط الروسي، ارتفعت حصة دول «أوبك» في إجمالي مشتريات الهند إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر في أغسطس، مدفوعة بمشتريات أعلى من النفط العراقي. ومع ذلك، تراجعت حصة نفط أوبك في واردات الهند في الأشهر الخمسة الأولى من السنة المالية التي تبدأ في أبريل (نيسان) إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق.

وارتفعت حصة نفط الشرق الأوسط في واردات الهند من الخام لشهر أغسطس إلى 44.6 في المائة من 40.3 في المائة في يوليو. خلال الفترة من أبريل إلى أغسطس، انخفضت حصة المنطقة إلى نحو 44 في المائة من نحو 46 في المائة قبل عام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق