أرتيتا بعد التعادل مع «سيتي»: خطوة أخرى للأمام - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل أرتيتا بعد التعادل مع «سيتي»: خطوة أخرى للأمام - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول أرتيتا بعد التعادل مع «سيتي»: خطوة أخرى للأمام - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

قال ميكل أرتيتا، مدرب آرسنال، إن فريقه اتخذ خطوة أخرى للأمام رغم استقبال هدف التعادل في الدقيقة 98 خلال تعادله 2-2 خارج أرضه مع مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الأحد.

وخاض النادي اللندني الشوط الثاني بالكامل بعشرة لاعبين بعد طرد لياندرو تروسار في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بسبب ركله الكرة رغم حصوله على الإنذار الأول بالفعل.

وكان آرسنال قريباً للغاية من الحفاظ على تقدمه 2-1 بعد هدفي ريكاردو كالافيوري وغابرييل في الشوط الأول، لكن جون ستونز أدرك التعادل لمانشستر سيتي في الوقت القاتل.

واقترب آرسنال من اعتلاء صدارة الدوري في حال تحقيق فوزه الأول في الدوري على ملعب «الاتحاد» منذ 2015، ليخطو خطوة كبيرة في سباق اللقب هذا العام.

وقال أرتيتا إنه فخور بقدرة فريقه على الصمود في مواجهة الصعاب.

وقال الإسباني أرتيتا للصحافيين: «لقد بذلوا قصارى جهدهم على كل كرة، وفي النهاية تعرضنا للعقاب في الدقيقة الأخيرة، كانت الدقيقة 99، لقد شعروا بالإحباط والتدمير. لكنهم يدركون أيضاً أنهم قطعوا خطوة كبيرة أخرى اليوم كفريق وكأفراد ليكونوا قادرين على القيام بما فعلوه اليوم هنا. لقد وضعنا إطاراً للمباراة جعل الأمر مستحيلاً تقريباً لمدة 56 دقيقة لكن تكيفنا مع هذا السياق بأفضل طريقة ممكنة. كانت الطريقة التي نافس بها الفريق لا تصدق».

وتجنب أرتيتا التعليق على البطاقة الصفراء الثانية التي حصل عليها تروسار، لكنه قال إنه يتوقع أن تكون مائة مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز (10 ضد 11 أو 10 ضد 10 أو تسعة).

وقال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي إن لاعبيه كانوا أذكياء عندما حاصروا مرمى آرسنال، ورفضوا الاعتماد على التمريرات الطويلة التي تصل سهلة إلى مدافعي آرسنال.

وقال غوارديولا: «كنا رائعين للغاية في تفسير هذا النوع من الأشياء، وبعد ذلك أصبح الأمر مسألة صبر وموهبة وحظ. (حارس مرمى آرسنال ديفيد) رايا تصدى إلى ثلاث أو أربع فرص مهمة والكرة لم تسكن الشباك لكن الأخيرة من جون نجحت في ذلك».

وسُئل غوارديولا عن طريقة آرسنال في إهدار الوقت مع مرور الدقائق.

وقال المدرب الإسباني: «لقد جلب لنا آرسنال هذه النوعية من المباريات، وعلينا أن نتعامل مع الأمر. وقد نجحنا في ذلك. لقد قدمنا أداءً جيداً حقاً. لقد أرادوا إيقاف المباراة. لقد تحلينا بالصبر الكافي. وفي النهاية كنا محظوظين».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق