بعد تخطيها الـ 40 جنيها.. شعبة الخضراوات تكشف موعد انخفاض أسعار الطماطم - بوابة نيوز مصر

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل بعد تخطيها الـ 40 جنيها.. شعبة الخضراوات تكشف موعد انخفاض أسعار الطماطم - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول بعد تخطيها الـ 40 جنيها.. شعبة الخضراوات تكشف موعد انخفاض أسعار الطماطم - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

أسباب ارتفاع أسعار الطماطم

الاحد 22 سبتمبر 2024 | 03:35 مساءً

أسعار الطماطم

أسعار الطماطم

العقارية

أسعار الطماطم في الأسواق، سجلت أسعار الطماطم سعرًا جديدًا في الأسواق لتتراوح ما بين 37 جنيهًا و42 جنيهًأ، مع توقعات بمواصلة الارتفاعات لتصل إلى 45 جنيهًا.

أسعار الطماطم 

قال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن مواصلة ارتفاع أسعار الطماطم في الأسواق لتصل في بعض الناطق إلى 42 جنيهًا؛ أمرًا كان متوقعًا مع انخفاض الكميات المعروضة من الطماطم في السوق المحلي وزيادة طلبات الشراء.

أسباب ارتفاع أسعار الطماطم

وأوضح «النجيب» في تصريحات صحفية أن أسباب ارتفاع أسعار الطماطم في الأسواق؛ يرجع إلى قلة الإنتاجية هذا العام، متأثرة بارتفاع درجات الحرارة، التي أثرت على محصول الطماطم وهو على الشجر، فدرجات الحرارة كانت مرتفعة جدًا بمعدلات لم تستطع بعض الخضراوات الصمود لمواجهة هذا الارتفاع؛ خاصة مع إتباع الأنماط التقليدية في الزراعة.

وأضاف أن مع تأثر إنتاجية الطماطم وقلت الكميات منها؛ فإنه لا توجد كميات طماطم تلائم الاستهلاك خلال الفترة الحالية ولذلك ارتفعت الأسعار.

موعد انخفاض أسعار الطماطم

وأوضح حاتم النجيب أنه من المقرر أن تنخفض الطماطم مع طرح بشائر محصول الطماطم من إنتاجية الفيوم في الموسم الجديد، الذي يبدأ مع بداية شهر أكتوبر المقبل، الذي سيتوالى بعده طرح محاصيل وإنتاجيات محافظات أخرى منها الشرقية والوادي الجديد، فضلًا عن إنتاجيات جميع محافظات الصعيد.

وأشار إلى أنه وفقًا لقاعدة العرض والطلب فإنه مع زيادة المعروض من الطماطم بعد طرح إنتاجية الموسم الجديد، ستنخفض أسعار الطماطم تدريجيًا مع زيادة الكميات وتناسب الطلب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق