وزارة بنموسى تنظم أول منتدى وطني للمدرس

المغرب 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل وزارة بنموسى تنظم أول منتدى وطني للمدرس ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول وزارة بنموسى تنظم أول منتدى وطني للمدرس وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

هبة بريس

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، ستنظم وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بشراكة مع مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، أول منتدى وطني للمدرس، وذلك يومي 26 و27 شتنبر الجاري بالرباط ويضم 3000 أستاذة وأستاذا من جميع ربوع المملكة، تحت شعار “الأستاذ(ة): محرك تحول التعليم”.

ويهدف هذا المنتدى، إلى تسليط الضوء على الدور المحوري الذي يقوم به الأساتذة في تحول المدرسة العمومية، بما يتماشى مع تطلعات المواطنات والمواطنين.

وتتميز هذه النسخة الافتتاحية بطابعها المبتكر، حيث تم إعداد برنامجها وفق مقاربة تشاركية مع الأساتذة، وذلك استجابة للتحديات والتحولات التي تشهدها هذه المهنة النبيلة.

ويتضمن البرنامج العلمي لهذا المنتدى، والمتميز بغناه وتنوعه وانفتاحه على الإنجازات الوطنية والمقاربات الملهمة على الصعيد الدولي، أكثر من 150 مداخلة ونشاطا حول أربعة محاور رئيسية: 1.التكوين في مهنة التدريس؛. /. 2. التفتح في العمل 3. تبني ممارسات فعالة في القسم؛ / 4. كيف نفهم تلاميذنا؟.

ويسعى هذا المنتدى إلى أن يصبح موعدا سنويا من أجل ت. وسيع مشاركة الأستاذات والأساتذة وتعزيز دينامية التحول النوعي للمدرسة العمومية، وذلك بانخراط فعال لنساء ورجال التعليم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق