قرار قضائي بحق المضيفة التونسية قاتلة ابنتها في مصر - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل قرار قضائي بحق المضيفة التونسية قاتلة ابنتها في مصر - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول قرار قضائي بحق المضيفة التونسية قاتلة ابنتها في مصر - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

أجلت محكمة جنايات القاهرة، السبت، محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها في منطقة التجمع لجلسة 2 أكتوبر/تشرين الأول.

صدر القرار برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير وعضوية المستشارين كامل سمير كامل وسامح العنتبلى وشريف السعيد وأمانة سر وليد فراج ومحمود ممدوح.

وتنحى المحامي مصطفى شوقي عن الدفاع عن مضيفة الطيران التونسية المتهمة، بعدما طلب المحامي الحاضر معها طلب رد هيئة المحكمة.

وقال "شوقي" إنه قرر الابتعاد عن القضية لأنه يتنافى مع دور الدفاع عن المتهم، مشيرًا إلى أن المحامي الحاضر معه اتخذ الأمر للاستفادة الشخصية، بحسب وسائل إعلام محلية.


تفاصيل القضية

تدور تفاصيل القضية حول "أميرة حمد"، مضيفة الطيران التي ادعت في عام 2017 أنها خاضت تجربة روحانية غيرت حياتها، ورافقتها ادعاءات بقدرتها على التواصل مع الأنبياء. انتقلت أميرة إلى القاهرة حيث استمرت في تقديم جلسات علاج روحاني، ولكن حياتها تحولت إلى جحيم بعد أن قتلت ابنتها بطريقة بشعة.

في مايو/ أيار 2023، استخدمت أميرة حقيبة يد لتنفيذ جريمتها، حيث قامت بخنق ابنتها الصغيرة "تارا" ثم حاولت الانتحار. بعد تدخل زوجها، تم إنقاذها ونقلها إلى المستشفى.

النيابة العامة فتحت تحقيقاً مكثفاً وأحالت القضية إلى محكمة الجنايات بتهم القتل العمد. بناءً على طلب الدفاع، أمرت المحكمة بتشكيل لجنة طبية لفحص الحالة النفسية للمتهمة.

أظهر التقرير الطبي أن أميرة كانت في حالة وعي كامل عند ارتكاب الجريمة، بينما ادعى محاميها أنها كانت تحت تأثير قوة روحانية.

خلال الجلسات، أكد الدكتور محمد محمود، أحد الأطباء النفسيين، أن المتهمة سليمة من الناحية العقلية، مقترحاً تفسيرين محتملين: تعاطيها المخدرات أو اضطراب الشخصية الحدية.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق