التاريخ الأسود لسياسة الاغتيالات الإسرائيلية.. تستهدف التخلص من المقاومة الفلسطينية واللبنانية.. صاروخ ينهي حياة إسماعيل هنية في إيران.. وإبراهيم عقيل آخر الضحايا - بوابة نيوز مصر

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل التاريخ الأسود لسياسة الاغتيالات الإسرائيلية.. تستهدف التخلص من المقاومة الفلسطينية واللبنانية.. صاروخ ينهي حياة إسماعيل هنية في إيران.. وإبراهيم عقيل آخر الضحايا - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول التاريخ الأسود لسياسة الاغتيالات الإسرائيلية.. تستهدف التخلص من المقاومة الفلسطينية واللبنانية.. صاروخ ينهي حياة إسماعيل هنية في إيران.. وإبراهيم عقيل آخر الضحايا - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

 الاغتيالات الإسرائيليّة عنصر أساسي فى الاستراتيجية الإسرائيلية لإرهاب المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وخلال الفترة الممتدة من الأول من يناير 2020 حتى اليوم، ارتكبت إسرائيل العديد من الاغتيالات،  طالت شخصيّات بارزة  ليس على مستوى قادة الفصائل الفلسطينيّة، فحسب، بل طالت شخصيّات سياسة وأدبيّة عالمية وغيرها ممّن لهم شهرة وآخرهم القيادي في حزب الله اللبناني إبراهيم عقيل،  الذي استشهد في غارة إسرائيلية بضاحية بيروت الجنوبية.

 

624.webp
ابراهيم عقيل 

 

 

 

 

أقدمت إسرائيل على اغتيال اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أثناء تواجده في إيران، بواسطة صاروخ بهدف التخلص من القيادات الفلسطينية استمرارا لنهج الاغتيالات التى تطبقه إسرائيل فى التعامل مع رجال المقاومة الفلسطينية واللبنانية  .

 

626.webp
اسماعيل هنية 

 

محسن فخري زاده (62 سنة)


وفي 27 نوفمبر 2020  أقدمت إسرائيل على اغتيال  محسن فخري زادة تطبيقا لسياسة الاغتيالات الإسرائيلية وكانَ محسن فخري زاده مهابادي عالِمًا نوويًا بل عُدَّ في بعض المصادر العالِم النووي الأرفع في إيران ويُوصَف بأنه «أبو البرنامج النووي» هناك.
اغتيلَ محسن  فخري زادة عبرَ بندقيّة ذاتية التدمير وُضعت في شاحنة وزنها واحد طنّ هرَّبها 20 عميلًا إلى الداخل الإيراني، وهناك روايات أخرى مختلفة حول الطريقة التي قُتل بها، وحمَّلت طهران الموساد الإسرائيلي مسؤوليّة العمليّة وتوعَّدت بالردّ عليها.

 

627.jpg
محسن فخرى 


جمال الزبدة 


وفى 12 مايو 2021، أقدمت إسرائيل على اغتيال القيادي بحركة حماس الدكتور مهندس جمال الزبدة في غزة.

 وكانَ جمال الزبدة مهندسًا ميكانيكًا يحملُ شهادة دكتوراه في الهندسة الميكانيكية وتحديدًا في تخصّص الطيران المدني.
أشرفَ جمال على مشروع تطوير صناعة الصواريخ في وحدة التصنيع في كتائب الشهيد عز الدين القسام  قبلَ أن يغتاله الجيشُ الإسرائيلي في الثاني عشر من مايو خلال أحداث معركة سيف القدس 2022.
 

628.webp
جمال الزبدة 

 

 

تيسير الجعبري

 

وفي 5 أغسطس 2022، اغتالت إسرائيل تيسير الجعبرى وكان الجعبري قياديًا بارزًا في حركة الجهاد الإسلامي فهو القيادي العسكري للمنطقة الشمالية في سرايا القدس الذراع العسكري للجهاد.

 واغتيلَ على يدِ قوات الاحتلال الإسرائيلي في هجومٍ أطلقت عليهِ تل أبيب اسمَ عمليّة الفجر الصادق.

 

629.jpg
تيسير الجعبرى 


خالد منصور

 

أما خالد منصور القيادي البارز في حركةِ الجهاد الإسلامي فتم اغتياله فى 7 أغسطس 2022  في رفح.

 وكان خالد منصور القائد العسكري للمنطقة الجنوبية في سرايا القدس التي تتبعُ حركة الجهاد.
 

اغتيلَ منصور ليلة السابع من أغسطس في غارة إسرائيليّة استهدفت عددًا من المنازل في مدينة رفح حيث أَعلن الدفاع المدني المحلّي للمدينة عن وفاته بعد ساعات من الحفرِ تحت الأنقاض.
 

إبراهيم النابلسي
 

 

وفي 9 أغسطس 2022، بمدينة  نابلس تم اغتيال ابراهيم النابلسى القيادي البارز في كتائب شهداء الأقصى فهو ضمن أبرز القادة الميدانيين للحركة والمسؤول عن عددٍ من الهجمات التي طالت جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس في أوقات مختلفة.
صارَ النابلسي ضمنَ أكثر المطلوبين من تل أبيب، وبعد محاولتي اغتيال فاشلتين سقطَ إبراهيم النابلسى في الثالثة، حينما اغتيلَ ورفيقين له على يدِ الجيش الإسرائيلي في منزلٍ كانوا قد تحصّنوا فيه قبل أن يجري قصفه بصاروخٍ محمولٍ على الكتف.
 

أمير عماد أمين

 فى 23 مارس 2023، اغتالت إسرائيل فى طولكرم أمير عماد أبو خديجة  الذي كانَ قائدًا ميدانيًا بارزًا في مدن الضفة، فهو قائد كتيبة طولكرم العسكرية ومؤسِّس مجموعة الرد السريع فيها، كما أصبحَ في وقتٍ ما ضمنَ قائمة أبرز المطلوبين من إسرائيل، إذ اتهمته الأخيرة بتنفيذ وتوجيه سلسلة هجمات إطلاق نار على المستوطنات الإسرائيلية وعلى قوات الجيش الإسرائيلي.
بعد مطاردة وملاحقة طويلة لأبو خديجة من قبل إسرائيل، تمكَّنت قوات إسرائيلية خاصة من اغتياله بمساندة وحدات المستعربين والشاباك وجيش الدفاع وحرس الحدود في عملية عسكرية خاصّة حاصَرت خلالها منزل يتحصَّنُ فيه في عزبة شوفة الضاحية الجنوبية لمدينة طولكرم صباح يوم الخميس الموافق لـ 23 من مارس 2023 تزامنًا معَ اليوم الأول من شهر رمضان.

جهاد الغنام
 

وفى 9 مايو 2023  قام الموساد الإسرائيلي باغتيال جهاد شاكر الغنام القيادي البارز في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

كما شغلَ منصب أمين سر حركة سرايا القدس الذراع العسكري للجهاد إلى حين اغتياله في عمليّة مشتركة بين الجيش الإسرائيلي وجهاز الشاباك عبر غارة جويّة استهدفت منزله في مدينة رفح ففارقَ الحياة رفقة زوجته.

وفى 9 مايو 2023  تم اغتيالَ خليل صلاح البهتيني هو الآخر في نفس العمليّة التي اغتالت فيها إسرائيل الغنام وقيادي ثالث هو طارق محمد عز الدين.
خليل هو قيادي بارز في حركة الجهاد الإسلامي، فهو عضوُ المجلس العسكري، كما أنه قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس، وله دورٌ بارزٌ في تأسيس جهاز أمن السرايا، فضلًا عن قيادته في وقتٍ ما الإعلام الحربي لنفس الحركة، كما أسهمَ في تطوير المنظومة الإعلامية بها.

ونقدم لكم من خلال موقع (موقع مولانا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق