سهم «البحر الأحمر العالمية» يصل إلى أعلى مستوياته منذ 9 أعوام - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل سهم «البحر الأحمر العالمية» يصل إلى أعلى مستوياته منذ 9 أعوام - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول سهم «البحر الأحمر العالمية» يصل إلى أعلى مستوياته منذ 9 أعوام - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

ارتفع سهم شركة «البحر الأحمر العالمية» خلال تداولات الأربعاء بنسبة 2 في المائة إلى 70.10 ريال، مسجلاً بذلك أعلى مستوياته منذ 2015، ومحققاً مكاسب تجاوزت 211 في المائة منذ بداية العام.

وكانت الشركة التي جرى إدراجها في السوق المالية السعودية عام 2006 وتعمل في مجال بناء المجمعات السكنية لمنسوبي الشركات المتخصصة في مجالات التنقيب عن البترول والغاز قد وقّعت في أغسطس (آب) الماضي على اتفاقيات تخطت قيمتها المليار ريال (474 مليون دولار).

وقد تحوّلت الشركة إلى الربحية خلال عام 2024، بعد خسائر تكبدتها العام الماضي، وفق ما أظهرته نتائجها المالية المعلنة.

زيادة رأس المال

تقدّمت شركة «البحر الأحمر العالمية» في أبريل (نيسان) الماضي، بطلب إلى «هيئة السوق المالية» لزيادة رأسمالها عن طريق تحويل الديون المستحقة عليها.

وتبلغ ديون الشركة 476 مليون ريال، أي ما يعادل نحو 126 مليون دولار وتعود إلى شركة «الدباغ القابضة» نتيجة استحواذ «البحر الأحمر العالمية» على شركة «فيرست فيكس» للتركيبات الأولية.

وتعني زيادة رأسمال الشركة عن طريق تحويل الديون، أن الشركة تقرر تحويل ديونها المستحقة إلى أسهم جديدة بالقيمة ذاتها، ومنح هذه الأسهم للدائنين.

وفي هذه الحالة، تحوّلت «مجموعة الدباغ القابضة» من شركة دائنة إلى مساهمة في «البحر الأحمر العالمية» بموجب الأسهم الجديدة.

تحول إلى الربحية

حققت «البحر الأحمر العالمية» نمواً كبيراً في إيراداتها بفضل الاستحواذ الاستراتيجي على حصة 51 في المائة في شركة «التركيبات الأولية للأعمال الكهربائية المحدودة»، وفق ما أفصحت عنه للسوق المالية السعودية (تداول)، في إعلان نتائجها للربع الثاني من العام الحالي.

وتحوّلت الشركة إلى تحقيق الربحية، إذ سجّلت أرباحاً بقيمة 36.17 مليون ريال، مقارنة بخسائر بلغت 19 مليون ريال تكبّدتها في الفترة نفسها من العام السابق.

كما ارتفعت أرباح الشركة بنسبة 171.4 في المائة، مقارنة بأرباحها في الربع الأول من 2024، التي كانت تبلغ 13.32 مليون ريال.

عقود كبيرة

وقّعت «البحر الأحمر العالمية» خلال شهر أغسطس الماضي عقوداً تجاوزت قيمتها الإجمالية 1.78 مليار ريال، ما يعادل نحو 467 مليون دولار. وتشمل هذه العقود اتفاقية مع شركة «ويبليد إس بي إيه» لبناء معسكر للموظفين يخدم مشروع سد تروجينا التابع لمشروع «نيوم» بقيمة 658 مليون ريال.

بالإضافة إلى عقدين مع شركة «قادة البناء الحديث» تنفذهما شركة «التركيبات الأولية للأعمال الكهربائية المحدودة» التابعة لـ«البحر الأحمر»، بلغت قيمتها الإجمالية 420 مليون ريال (نحو 111.82 مليون دولار)، وذلك وفقاً لإفصاحات الشركة للسوق المالية السعودية (تداول).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق