الدرهم يرتفع مقابل الدولار والأورو - بوابة نيوز مصر

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل الدرهم يرتفع مقابل الدولار والأورو - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول الدرهم يرتفع مقابل الدولار والأورو - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

أفاد بنك المغرب بأن الدرهم ارتفع خلال الفصل الثاني من سنة 2024 مقابل الأورو بنسبة 0,95 في المئة، ومقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0,15 في المئة.

وأوضح البنك المركزي في تقريره حول السياسة النقدية، الصادر عقب اجتماع مجلسه الفصلي الثالث برسم سنة 2024 أنه بالمقارنة مع العملات الأجنبية لأهم البلدان الصاعدة، ارتفعت العملة الوطنية بنسبة 5,40 في المئة مقابل الريال البرازيلي، و4,72 في المئة مقابل الليرة التركية، و0,89 في المئة مقابل اليوان الصيني، و0,58 في المئة مقابل الجنيه الإسترليني.

ونتيجة لذلك، ارتفع سعر الصرف الفعلي بنسبة 1,50 في المئة بالقيمة الإسمية وبنسبة 0,71 في المئة بالقيمة الحقيقية، أخذا في الاعتبار تطور فارق التضخم مع الشركاء الرئيسيين والمنافسين التجاريين للمغرب.

وفي ما يتعلق بالمعاملات، سجل متوسط الحجم الشهري لمبادلات العملات مقابل الدرهم في السوق البين-بنكية تراجعا سنويا بنسبة 19,4 في المئة خلال الفصل الثاني إلى 48,5 مليار درهم.

أما بالنسبة للمعاملات النقدية للبنوك مع زبنائها، فقد سجلت تراجعا سنويا بنسبة 0,9 في المئة لتبلغ 34 مليار درهم بالنسبة للمشتريات و1,6 في المئة إلى 34,1 مليار درهم للمبيعات.

وفي ما يتعلق بالعمليات الآجلة، ارتفعت المشتريات بنسبة 2,1 في المئة إلى 17,1 مليار درهم في المتوسط الشهري، بينما انخفضت المبيعات بنسبة 19 في المئة إلى 2,4 مليار درهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق