“التقدم والاشتراكية” يسائل بوريطة حول تدابير تسهيل عودة المغاربة من لبنان

المغرب 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل “التقدم والاشتراكية” يسائل بوريطة حول تدابير تسهيل عودة المغاربة من لبنان ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول “التقدم والاشتراكية” يسائل بوريطة حول تدابير تسهيل عودة المغاربة من لبنان وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

وجه رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالاً كتابيا إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، حول التدابير التي تعتزم الوزارة اتخاذها لتسهيل عودة المواطنين المغاربة إلى وطنهم في ظل التدهور الأمني الخطير في لبنان.

وأشار حموني في سؤاله الذي يتوفر “المغرب 24” على نسخة منه، إلى التصعيد العسكري الذي تشهده المنطقة، حيث كثفت إسرائيل غاراتها على عدة مناطق لبنانية، ما أدى إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين وتدمير كبير في البنية التحتية. هذا الوضع الأمني المتدهور أثار قلق المغاربة المقيمين في لبنان، خاصة في المناطق المستهدفة، مما دفع العديد منهم إلى مناشدة السلطات المغربية من أجل تنظيم عمليات إجلاء أو تأمين رحلات استثنائية للعودة إلى المغرب.

وأبرز رئيس فريق التقدم والاشتراكية أن بعض المواطنين المغاربة يواجهون صعوبات مالية تحول دون تمكنهم من العودة بسبب ارتفاع تكاليف الرحلات الجوية القليلة المتاحة، خاصة بعد إلغاء عدد من شركات الطيران العالمية رحلاتها من وإلى لبنان.

وطالب حموني من الوزير توضيح الإجراءات المتخذة لضمان عودة المغاربة من لبنان بسلام، ووضع حد لمعاناتهم في ظل هذه الظروف الصعبة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق