اتفاقيات ترافق استراتيجية المغرب الرقمية - بوابة نيوز مصر

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل اتفاقيات ترافق استراتيجية المغرب الرقمية - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول اتفاقيات ترافق استراتيجية المغرب الرقمية - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

اتفاقيات ترافق استراتيجية المغرب الرقمية
صور: منير امحيمدات
هسبريس من الرباطالأربعاء 25 شتنبر 2024 - 13:37

ترأست غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، صباح اليوم الأربعاء بالرباط، مراسيم توقيع مجموعة من الاتفاقيات على هامش فعالية الإطلاق الرسمي للاستراتيجية الوطنية للمغرب الرقمي 2030.

ووقعت الاتفاقية الأولى غيثة مزور إلى جانب فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، وخالد السفير، المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، وفؤاد البريني، رئيس مجلس الرقابة للوكالة الخاصة للمركب المينائي طنجة المتوسط؛ بالإضافة إلى علي الصديقي، المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، ويوسف الشرايبي، رئيس الفيدرالية المغربية لترحيل الخدمات، ناهيك عن رضوان الحلوي، رئيس فيدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وترحيل الخدمات.

ويضفي هذا العقد البرنامج الطابع الرسمي على التزامات الجانبين من أجل التنفيذ الفعال للتدابير المخطط لها في الاستراتيجي، خصوصا خلق فرص الشغل.

كما وقعت مزور اتفاقية شراكة حول برنامج منح طلبة الدكتوراه المؤطرين في أفق سنة 2026، مع عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والابتكار والبحث العلمي، وجميلة العلمي، مديرة المركز الوطني للبحث العلمي والتقني. ويوفر البرنامج 550 ألف منحة دراسية بقيمة 7 آلاف درهم شهريا على مدى 3 سنوات، بتمويل من وزارة غيثة مزور. وتهدف إلى التشجيع على البحث العلمي في الذكاء الاصطناعي.

وشهدت أشغال الإطلاق توقيع اتفاقية شراكة حول تعزيز عرض التكوين المهني في المجال الرقمي وزيادة جاذبية المغرب مع يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات. وتشكل، وفق الموقعين، خطوة كبيرة إلى الأمام لتعزيز جاذبية التدريب المهني المخصص للقطاع الرقمي وتقوية المواهب الرقمية.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق