لو عند مشكلة فى الهضم.. الألبان المخمرة تساهم فى تقليل الأعراض - بوابة نيوز مصر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل لو عند مشكلة فى الهضم.. الألبان المخمرة تساهم فى تقليل الأعراض - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول لو عند مشكلة فى الهضم.. الألبان المخمرة تساهم فى تقليل الأعراض - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

يتعرض البعض لمشاكل في الجهاز الهضمي، كالألم بعد تناول أطعمة معينة، وأيضا يزداد فرص الإصابة بالتهاب المعدة، أو الجرثومة، أو الإمساك أو الإسهال، ولذا في حالة مشكلة في الهضم عليك تناول اللبن الرائب و الزبادي، لأنها منتجات ألبان مخمرة وتساهم في تقليل المشكلة، وفقا لموقع healthshots.

اللبن الرائب والزبادي من الأطعمة التي تعزز المناعة، وقد يكون مفيدًا للأمعاء والقلب، ويتم استخدامهم  في العديد من المأكولات عند الطهي، أو خلال صناعة  العصائر أو الصلصات.

وقدم التقرير العديد من الفوائد الصحية لتناول الزبادي واللبن الرائب لأصحاب مشاكل الهضم، ومنها:

- قد يكون مفيدًا للأمعاء

قد يؤدي تناول الأطعمة المخمرة مثل اللبن الرائب إلى تحسين صحة الأمعاء وخارج الأمعاء وقد يكون مفيدًا في علاج الإسهال، وفقًا لبحث نُشر في Nutrition Reviews في عام 2018. يعمل اللبن الرائب، الغني بالبروبيوتيك، على تعزيز بكتيريا الأمعاء الصحية، مما يساعد على الهضم ويمنع مشاكل مثل الانتفاخ والإمساك.

- يعزز المناعة

قد يمنع تناول اللبن الرائب الالتهاب المزمن ويعزز جهاز المناعة، وفقًا لبحث نُشر في مجلة Current Opinion in Food Science في عام 2023. حيث تعزز البروبيوتيك الموجودة في اللبن الرائب وظيفة المناعة من خلال تقوية دفاع الأمعاء ضد مسببات الأمراض الضارة".

- مفيد للعظام والأسنان

تحتوي مائة جرام من اللبن الرائب على 121 مليجرامًا من الكالسيوم و95 مليجرامًا من الفوسفور، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية . ولأن اللبن الرائب يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والفوسفور، فإنه يقوي العظام والأسنان، ويمنع الحالات الطبية مثل هشاشة العظام.

- إدارة الوزن

تحتوي الـ 100 جرام من اللبن الرائب على 61 سعرة حرارية، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، يحتوي اللبن الرائب على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية ونسبة عالية من البروتين، ويساعد في إنقاص الوزن عن طريق الحفاظ على الشعور بالشبع لفترة أطول وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

- قد يحسن صحة القلب

"إن تناول اللبن الرائب بانتظام يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول وضغط الدم،  وإذا كان مستوى الكوليسترول السيئ منخفضًا، فقد يؤدي ذلك إلى تحسين صحة قلبك بشكل عام.

- صحة الجلد والشعر

يحتوي اللبن الرائب على فيتامينات مثل فيتامين سي وفيتامين ب، ومعادن مثل البروتين التي تغذي البشرة والشعر، يمكن أن يساعد هذا الطعام المخمر في تعزيز صحة البشرة وقوة الشعر.

- تخفيف التوتر

يمكن أن تكون البروبيوتيك مثل اللاكتوباسيلوس الموجودة في اللبن مفيدة للصحة العقلية. فيمكن أن تساعد في تقليل التوتر والقلق من خلال تعزيز الاتصال الصحي بين الأمعاء والدماغ".

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق