في ذكرى وفاته.. رحلة خالد صالح من مسرح الهناجر إلى الشاشة - بوابة نيوز مصر

اعلام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل في ذكرى وفاته.. رحلة خالد صالح من مسرح الهناجر إلى الشاشة - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول في ذكرى وفاته.. رحلة خالد صالح من مسرح الهناجر إلى الشاشة - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان خالد صالح، الذي تمكن من تقديم العديد من الأعمال الهامة والشخصيات التي لن تُنسى بسبب أدائه المميز في تقديمها.

بدايات خالد صالح

وُلد "صالح" يوم 23 يناير عام 1964، وبدأ مشواره الفني من مسرح الجامعة ومن ثم مسارح الهواة مثل "الهناجر"، ويُعتبر دوره في فيلم "محامي خلع" بطولة الفنان هاني رمزي والفنانة داليا البحيري من أول الأدوار التي ساعدت في تعرف الجمهور عليه.

قدم خلال أحداث فيلم "محامي خلع" شخصية القاضي، وعلى الرغم من صغر حجم الدور إلا أنه تمكن من لفت الأنظار نحوه وحول موهبته وأدائه السلس والمميز، الفيلم من تأليف وحيد حامد وإخراج محمد ياسين.

ظهر كذلك الفنان خالد صالح في سيت كوم "شباب أون لاين" في شخصية والد "زياد" والذي قام بدوره الفنان شريف حمدي، والذي ضم مجموعة من النجوم الشباب مثل الفنان أحمد الفيشاوي وأمير كرارة وبشرى ولقاء الخميسي، تأليف عبد الفتاح كمال، وإخراج هالة خليل.

أعمال خالد صالح

توالت مشاركات الفنان خالد صالح في العديد من الأعمال، مثل دوره في فيلم "ميدو مشاكل" مع الفنان أحمد حلمي وشيرين عبد الوهاب وحسن حسني، وفيلم "النعامة والطاووس" مع الفنان مصطفى شعبان وبسمة ولبلبة، وفيلم "خلي الدماغ صاحي" بطولة مصطفى شعبان وداليا مصطفى وسامي العدل، ومن ثم ظهر في أكثر من حلقة خلال أحداث مسلسل "حكايات زوج معاصر" بطولة الفنان أشرف عبد الباقي وروجينا وبسمة.

تمكن "صالح" من لفت الأنظار حول شخصية "رفعت السكري" التي قدمها ضمن أحداث فيلم "تيتو" للفنان أحمد السقا، حيث جذب الجمهور الذي لا زال حتى الآن يتداول جملته الأشهر في الفيلم "أنا بابا يلا" ويقوم بنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

قدم بعد ذلك دور "سيد الراوي" موظف الأرشيف ضمن أحداث فيلم "فتح عينيك" للفنان مصطفى شعبان ونيللي كريم وخالد زكي، والذي تمكن كذلك من لفت الأنظار على الرغم من كونه أحد الأبطال الثانويين للعمل، ولكن موهبته المميزة جذبت الانتباه حول أدائه.

أدوار لن تنسى لـ خالد صالح

ومن الأدوار التي لا تُنسى للفنان خالد صالح، شخصية "فرج خنزيرة" التي قدمها في مسلسل "أحلام عادية" أمام الفنانة يسرا، و"مجدي حسنين" ضمن أحداث فيلم "عن العشق والهوى" مع الفنانة منى زكي وغادة عبد الرازق وأحمد السقا، و"بكر" في فيلم "حرب أطاليا" مع أحمد السقا ونيللي كريم، ومن ثم "بؤبؤ" في فيلم "1/8 دستة أشرار" مع محمد رجب وياسمين عبد العزيز ونيكول سابا.

وتُعتبر شخصية الأمين "حاتم" من الشخصيات التي ستظل خالدة في أذهان الجمهور بعد أن قدمها "صالح" في فيلم "هي فوضى"، والتي على الرغم من كونها شخصية شريرة إلا أنها تمكنت من كسب تعاطف الجمهور بعد نهايتها المأساوية، الفيلم بطولة خالد صالح ومن شلبي ويوسف الشريف وهالة فاخر وهالة صدقي، وإخراج يوسف شاهين.

قدم خالد صالح أدوار البطولة في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، مثل مسلسلات "تاجر السعادة"، "الريان"، "موعد مع الوحوش"، و"9 جامعة الدول"، وأفلام "فبراير الأسود"، "كف القمر"، و"ابن القنصل".

وفاة خالد صالح

رحل الفنان خالد صالح عن عالمنا يوم 25 سبتمبر عام 2014 إثر تدهور حالته الصحية بعد إجرائه لعملية قلب مفتوح، تاركًا خلفه تاريخًا حافلًا بالأعمال المُميزة والشخصيات الخالدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق