تقليل الكثافات ونقل الطلاب وتوفير المعلمين أبرز قرارات تعليم كفر الشيخ - بوابة نيوز مصر

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل تقليل الكثافات ونقل الطلاب وتوفير المعلمين أبرز قرارات تعليم كفر الشيخ - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول تقليل الكثافات ونقل الطلاب وتوفير المعلمين أبرز قرارات تعليم كفر الشيخ - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

محمد نصار
نشر في: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 12:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 12:02 م

شهدت مدارس كفر الشيخ خلال الأيام الماضية، جهودا كبيرة بمختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة لتقليل الكثافات من ناحية وتوفير المعلمين من ناحية أخرةى، مع بدء العام الدراسي.

واستطلعت "الشروق" آراء الأهالي عن بدء العام الدراسي، وقال علي محمود، ولي أمر طالب بإحدى المدارس بإدارة كفر الشيخ التعليمية، إن أبنائه تم نقلهم من مدرسة إلى أخرى بحجة تقليل الكثافة، مضيفا أن "الولد يبكي نتيجة ترك زملائه على مدار 5 سنوات، وأتمنى عودته لمدرستة مره أخرى".

بينما قالت نعيمة متولي، ربة منزل، إن المدارس بالفعل تم تقليل الكثافة بها، والفصل أصبح 45 طالبا وليس 65 كما كان في الماضي.

وأشارت إلى توفير معلمين بالحصة بكل المدارس، ولكن هناك عدم رضا عن نقل الطلاب من مدرستهم إلى مدارس أخرى، وترك أصدقائهم بالمدرسة القديمة.

وقال محمد عبد الله وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إنه تم تقليل كثافة جميع مدارس المحافظة وأصبح أقصى فصل دراسي به 45 طالبا، وهذا عمل كبير وتم توفير المعلمين وسد العجز بكل المدارس، سواء عبر تسكين معلمي مسابقة 30 ألف معلم، أو التعاقد مع معلمي الحصة من المحالين للمعاش أو خريجي كليات التربية.

وأضاف أن هذا العام يشهد عملا كبيرا على كل الأصعدة وتنفيذ المخطط الاستراتيجي لتطوير التعليم والعملية والتعليمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق