توزر.. جنة تونس في فصل الخريف - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل توزر.. جنة تونس في فصل الخريف - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول توزر.. جنة تونس في فصل الخريف - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تعتبر مدينة "توزر" التونسيبة واحدة من أبرز المعالم السياحية التي تشهد إقبالا مكثفا، حيث تعتبر مقصدا للسياح خاصة خلال فترة الخريف.

وتوزر هي مدينة وواحة صحراوية تقع في الجنوب الغربي على بعد 430 كم من العاصمة تونس تتميز بكثبان رمالها ، وواحات ومناظر طبيعية وواحات جبلية وشلالات مياه طبيعية.

ويحتل الجنوب التونسي المرتبة الخامسة ضمن قائمة أفضل 10 وجهات سياحية في العالم لعام 2024 ضمن التصنيف السنوي لدليل السفر والسياحة الشهير روتار.

ورتب الدليل ضمن العشر وجهات الأولى في العالم: نورماندي وسلوفينيا وجمهورية الدومينيكا ومونتريال والجنوب التونسي وفنلندا وبوليفيا وخليج موربيهان ووسط فيتنام وتايلاند.


وتعرف  توزر بمعمارها الخاص فكل واجهات البيوت زينت بـ"الآجر الأصفر" وهو أحد أنواع الطوب الذي يحمى السكان من أشعة الشمس وبرودة الشتاء.

وتنتج تونس حاليا قرابة 200 نوع من التمور، من أهمها دقلة النور والفطيمي ولخوات والكنتة والعليق، وتصنّٓف دقلـة النور الأفضل من بينها، وتعد محافظة توزر لوحدها قرابة مليوني شجرة نخيل.


وقال المفوض المحلي للسياحة بتوزر، عادل سبيطة لـ"العين الإخبارية"، إن توزر سجلت هذه السنة، تطورا إيجابيا في مؤشرات القطاع السياحي.

وأكد أن نسبة السياح ارتفعت بنسبة 22,8% خلال الـ10 أيام الثانية من شهر سبتمبر/أيلول الجاري بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، وزيادة بنحو 19,8% فيما يتعلق بعدد الليالي المقضاة في الفنادق.

ووصف هذه النتائج بالإيجابية لتبشر بموسم سياحي واعد يتوقع زيادة في عدد السياح الوافدين تصل إلى 14% مع نهاية العام الجاري.

وقال سبيطة إن السياح يحبذون زيارة الجنوب والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة عند واحات النخيل وشلالات المياه فضلا عن الاستمتاع بالرحلات داخل الصحراء.

وأكد أنه من المنتظر تنظيم تظاهرات رياضية وثقافية خلال الفترة القادمة، لا سيما الأشهر الثلاثة الأخيرة من السنة الجارية.


وتضم توزر  31 نزلا وبها أكبر مطار من حيث المساحة ومدارج الطائرات بالبلاد، كما تضم أكبر ملعب غولف في تونس من حيث المساحة ومن أكبر 5 ملاعب غولف في العالم.

يشار إلى أن السياحة في الجنوب التونسي تشهد انتعاشة في أشهر الخريف والشتاء حيث تكون درجات الحرارة معتدلة وتشهد الأنشطة السياحية الصحراوية ذروتها فضلا عن ثراء المخزون الثقافي والتراثي وشط الجريد صاحب الألوان المتغيرة وهو أكبر بحيرة مالحة في القارة الأفريقية.


aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق