هل أغلفة الطعام البلاستيكية تسبب سرطان الثدي؟ إليك الحقيقة الكاملة - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل هل أغلفة الطعام البلاستيكية تسبب سرطان الثدي؟ إليك الحقيقة الكاملة - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول هل أغلفة الطعام البلاستيكية تسبب سرطان الثدي؟ إليك الحقيقة الكاملة - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تم تحديثه الثلاثاء 2024/9/24 11:46 م بتوقيت أبوظبي

حذرت إحدى الدراسات، بحسب موقع CNN، من أغلفة المواد الغذائية والأطعمة؛ نظراً لاحتوائها على 200 مادة كيميائية ارتبطت بسرطان الثدي، ويمكن لهذه المواد أن تنتقل إلى جسم الإنسان وتصيبه بالأمراض.

توصلت الدراسة إلى أن ما يقرب من 200 مادة كيميائية مرتبطة بسرطان الثدي، تستخدم في صناعة أغلفة الأطعمة، وأدوات المائدة البلاستيكية، حيث حذرت أن العشرات من هذه المواد المسرطنة يمكن أن تنتقل إلى الجسم. 

أغلفة الأطعمة تسبب سرطان الثدي


أكدت جين مونكي، المشاركة في الدارسة والمديرة الإدارية والمسؤولة العلمية الرئيسية في منتدى تغليق الأغذية، أن هناك أدلة قوية على أن 76 مادة مسرطنة للثدي معروفة أو محتملة، ضمن المواد الملامسة للطعام التي تم شراؤها مؤخراً في جميع أنحار العالم، يمكن العثور عليها في جسم البشر. 

 وأضافت إن التخلص من هذه المواد المعروفة أو المشبه بها في المواد الغذائية تمثل فرصة جيدة للوقاية من الإصابة بالسرطان. 

ووفقاً للدراسة، تم تصنيف أكثر من 40 مادة من المواد الكيميائية التي تم اكتشافها مؤخراً في تغليف الأغذية، باعتبارها مواد خطيرة، من قبل الهيئات التنظيمية في جميع أنحاء العالم.

أدوات المائدة البلاستيكية تسبب سرطان الثدي


فيما قالت جيني كاي، عالمة أبحاث في معهد سايلنت سبرينج، المنظمة التي تركز على علاقة المواد الكيميائية بصحة المرأة وسرطان الثدي: "تم تصنيف العديد من المواد الكيميائية بالفعل على أنها تشكل مخاطر على صحة البشر، ومع ذلك لا يزال مسموح باستخدامها في مواد تلامس الطعام، مما يسمح لها بالانتقال إلى الطعام الذي نتناوله".

يذكر أن معدلات الإصابة بسرطان الثدي المبكر لدى النساء تتزايد تحت سن الخمسين، ويشير الخبراء إلى أن هذا الأمر لا يمكن تفسيره وربطه بالعامل الوراثي وحده، حيث يضيف الدكتور لين ليشتنفيلد، نائب كبير الأطباء السابق في الجمعية الأمريكية للسرطان، أن معدلات الإصابة بسرطان القولون ترتفع بين الشباب أيضاً. 

هل تغليف الطعام وحده يسبب السرطان؟


يضيف ليشتنفيلد، أن تحديد السبب الأكثر تأثيراً في إصابة الفرد بالسرطان سيستغرق وقتاً طويلاً، حيث قد تكون بعض هذه المواد عالية الخطورة، وبعضها منخفضة الخطورة. 

من ناحية أخرى، قالت جمعية العلامات التجارية الاستهلاكية لـ CNN، أن أعضاءها يلتزمون بمعايير الجودة والسلامة المستندة إلى الأدلة التي وضعتها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية. 

وأضافت سارة جالو، نائبة الرئيس الأولى لسياسة المنتجات والشؤون الفيدرالية في الجمعية، "التغليف موجود لحماية الطعام، والحفاظ عليا آمناً للاستهلاك". 

مؤكدة على أن إدارة الغذاء تقوم بمراجعة المواد التي تلامس الطعام، والموافقة عليها من خلال نظامها القائم على العلم والمخاطر قبل أن يتم طرحها في الأسواق، كما توفر مراجعة ما بعد التسوق، حيث تجري الوكالة تحليلاً مستمراً للسلامة وتنظيم المواد المعتمدة.

طرق الوقاية لتقيل التعرض للمواد المسرطنة

على الرغم من أن الأمر متروك إلى الهيئات التنظيمية، إلا أن هناك بعض الخطوات الواجب اتباعها لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي الناتج عن أغلفة الطعام والأدوات البلاستيكية والكرتونية، لعل أهمها: 

  • تجنب حرق أو تحميص الطعام.
  • استخدم مروحة تهوية عند الطهي. 
  • قم بإزالة الدهون والجلد من الأطعمة. 
  • اختر المأكولات البحرية الصغيرة. 
  • اختر الأطعمة العضوية التي تتعرض لمبيدات حشرية أقل. 
  • تخلص من الحاويات البلاستيكية للطعام على الفور بدل من تخزينها.

يذكر أن العديد من المواد الكيميائية محل الدراسة، غير قابلة للتحلل، كما أن ضمن هذه المواد البنزين، والميثيلين، وعلى الرغم من أن الدراسة وجدت أن معظم المواد المسرطنة في الأغلفة البلاستيكية، إلا أنه تم العثور على 89 مادة مسرطنة مشتبه بها في حاويات الورق والكارتون.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق