ارتفاع أسعار العملات المشفرة - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل ارتفاع أسعار العملات المشفرة - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول ارتفاع أسعار العملات المشفرة - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

ارتفعت أسعار أغلبية العملات المشفرة خلال تعاملات، اليوم، مع استمرار الزخم الإيجابي بدعم من آفاق التيسير النقدي في أميركا، لكن الإيثريوم تراجعت وسط تخارج المستثمرين من صناديقها المتداولة في وول ستريت.

وزاد سعر البتكوين بنسبة 0.49% إلى 63680.09 دولاراً، وارتفعت الريبل 0.46% إلى 58.87 سنتاً، في حين تراجعت الإيثريوم 0.81% إلى 2654.93 دولاراً.

وحسب بيانات منصة «SoSoValue»، خرجت استثمارات صافية بقيمة 79 مليون دولار من صناديق الإيثريوم المتداولة في البورصة الأميركية الإثنين، وفق ما نقل موقع «كوين ديسك».

وتعد هذه أعلى وتيرة للتخارج الصافي من هذه الصناديق منذ 29 يوليو 2024، الأمر الذي يشير إلى ضعف إقبال المستثمرين على حيازة المنتجات المالية لثاني أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية.

ودعت السلطات الإقليمية في جمهورية داغستان، أحد الأقاليم الجنوبية التابعة لروسيا الاتحادية، إلى اتخاذ إجراءات مشددة تجاه منشآت تعدين البتكوين كثيفة الاستهلاك للكهرباء، والتي باتت تمارس نشاطها في مواقع تحت الأرض بعيداً عن الأنظار.

وقال «عبد المسلم عبد المسليموف» رئيس وزراء داغستان، إن السلطات الروسية بحاجة للنظر في أنشطة التعدين غير القانوني للعملات المشفرة بمزيد من الاهتمام بعدما تسبب استهلاكها من الكهرباء في نشوب حريق بمحطة فرعية قرب عاصمة الإقليم.

وأضاف أن أصحاب البنى التحتية للتعدين غير القانوني يبتكرون طرقاً جديدة للتحايل على السلطات، وباتوا يُمارسون أنشطتهم في مواقع تحت الأرض، وفق ما نقلت وكالة «رويترز».

ونشرت حكومة إقليم داغستان صوراً تُظهر محققين يُفتشون منشأة تعدين في كهف تم حفره تحت الأرض، تحتوي عشرات المراوح لتبريد أجهزة الحاسوب المستخدمة في التعدين.

جاءت تصريحات رئيس وزراء داغستان بعدما صدّق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مطلع أغسطس الماضي على قانون يسمح بممارسة نشاط تعدين العملات المشفرة داخل أراضي البلاد، مع وضع صياغة تشريعية للمفاهيم المرتبطة بالنشاط، ومن المقرر أن يدخل هذا القانون حيز التنفيذ في الأول من نوفمبر القادم، لكن وفق شروط معينة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق