وزير الخارجية: الجهود المصرية لن تتوقف حتى التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة - بوابة نيوز مصر

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل وزير الخارجية: الجهود المصرية لن تتوقف حتى التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول وزير الخارجية: الجهود المصرية لن تتوقف حتى التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.


نشر في: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 12:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 12:25 م

قال بدر عبدالعاطي وزير الخارجية، إن «القضية الفلسطينية لب الصراع في الشرق الأوسط»، نافيًا إمكانية الحديث عن أي استقرار أو أمن شامل في المنطقة، بدون حصول الشعب الفلسطيني عن كامل حقوقه المشروعة ووقف العدوان عن الآمنين الأبرياء.

وأضاف خلال لقاء خاص عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الثلاثاء، أنه عقد لقاءات كثيرة في واشنطن تركزت على الملف الفلسطيني، كما اجتمع مع مجموعة الاتصال العربية الإسلامية وجرى مناقشة التحرك المشترك داخل أروقة مجلس الأمن والأمم المتحدة، والعمل على الوقف الفوري للمذابح، وضمان النفاذ الكامل للمساعدات بغزة، ووقف العدوان عن الضفة الغربية.

واستطرد: «هناك مواقف عربية وإسلامية واحدة ومتطابقة وسنعمل في الأيام القادمة على الدفع بها، كما أن هناك مؤتمرا كبيرا حول القضية الفلسطينية سيتم استضافته بالتعاون بين المجموعة العربية والاتحاد الأوروبي وسيشارك به عدد كبير من الدول الأعضاء».

وشدد على أن «الجهود المصرية لن تتوقف مع الأشقاء في قطر والأصدقاء في أمريكا للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار، والتوصل إلى صفقة تضمن إطلاق سراح الرهائن وعدد من المعتقلين الفلسطينيين».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق