عبدالعاطي: نسعى للتوصل إلى حل سياسي يشمل كل أطياف الشعب السوداني - بوابة نيوز مصر

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل عبدالعاطي: نسعى للتوصل إلى حل سياسي يشمل كل أطياف الشعب السوداني - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول عبدالعاطي: نسعى للتوصل إلى حل سياسي يشمل كل أطياف الشعب السوداني - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.


نشر في: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 12:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 12:13 م

قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إن الدور المصري واضح للجميع في دعم الأشقاء في السودان، مؤكدًا أن القاهرة تسعى للتوصل إلى حل سياسي يشمل كل أطياف الشعب السوداني.

وأضاف خلال لقاء خاص عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الثلاثاء: «السودان دولة شقيقة ودولة جوار نعتز بها، كما أن الشعب المصري والقيادة المصرية كريمة للغاية ولا تتوقف عن تقديم كل أشكال التعاون والدعم».

وأكمل: «الأعداد الهائلة من الأشقاء السودانيين الذين تدفقوا إلى مصر بعد اندلاع الأحداث المؤسفة في إبريل 2023 في السودان هم محل ترحيب، وهم أشقاؤنا وبين إخوانهم في مصر، ونقدم لهم كل أشكال الدعم».

ولفت إلى أن القاهرة استضافت لقاء مهمًا جدًا لكل القوى السياسية والمدنية السودانية، التي توصلت إلى مخرجات واضحة بإنشاء نظام ديمقراطي في السودان، يشمل كل القوى السياسية والمعارضة والعسكرية.

واستطرد: «نحن ندعم كل ما يتوافق عليه الأشقاء في السودان، ولابد على التأكيد على الملكية السودانية لعملية التسوية هناك، وهناك دور مصري واضح في العمل على التوقف لاتفاق وقف إطلاق النار ونفاذ المساعدات».

وأعرب عن تقدير مصر لتعاون رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان، والقيادة السودانية، والاستجابة لمطلب القاهرة بفتح معبر قدري على الحدود بين السودان وتشاد، مؤكدًا أن «المعبر يعمل الآن بشكل جيد لإنفاذ كل المساعدات الطبية والإنسانية للأشقاء في السودان».

وثمن دور الحكومة السودانية في تشغيل المعبر، حتى يتوقف نزيف الدم السوداني، وضمان حفظ وحدة السودان وقوته وسيادته، وأن يكون جامعا لكل القوى السودانية دون استثناء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق