مستخلص من طحلب الدونانيلا سالينا.. فريق بحثي يسجل منتج جديد لتحسين صحة الجلد والمناعة وحماية العين - بوابة نيوز مصر

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل مستخلص من طحلب الدونانيلا سالينا.. فريق بحثي يسجل منتج جديد لتحسين صحة الجلد والمناعة وحماية العين - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول مستخلص من طحلب الدونانيلا سالينا.. فريق بحثي يسجل منتج جديد لتحسين صحة الجلد والمناعة وحماية العين - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

04:32 ص الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

كتب- عمر صبري:

نجح فريق بحثى بالمركز القومى للبحوث برئاسة الدكتور فاروق كامل الباز، أستاذ الكيمياء الحيوية المتفرغ بالمركز فى تسجيل منتج جديد باسم Nalinafaro بالهيئة القومية لسلامة الغذاء تحت رقم 10428/2024 بتاريخ 16 سبتمبر 2024، بدعم ورعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة جينا الفقي، القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والدكتورة فجر عبدالجواد، القائم بأعمال رئيس المركز القومى للبحوث.

ويتميز هذا الدواء بأنه مضاد للأكسدة ويدعم صحة العين ويحتوي الجزء الفعال منه على مستخلص طحلب الدونانيلا سالينا على تركيز عالي من مركب بيتاكاروتين النشط بيولوجيًا ويعتبر بروفيتامين (أ) الذي يتم تحويله في خلايا الجلد إلى فيتامين (أ)، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على تحسين صحة الجلد، والمناعة، وحماية العين.

كما يمكن للبيتا كاروتين أن تستخدم كوقاية للتخفيف من تليف الكبد وسرطان الجلد والأورام الدماغية وسرطان الدم والكبد وسرطان المعدة.

جدير بالذكر أن هذا المنتج من تطوير المركز القومى للبحوث بدعم من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ممثلة فى برامج الإستراتيجية القومية للتكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية، وسوف يتم طرحه فى الأسواق قريباً.

IMG-20240923-WA0058

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق