11.6 مليون دينار تداولات القطاع الحرفي منذ بداية العام - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل 11.6 مليون دينار تداولات القطاع الحرفي منذ بداية العام - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول 11.6 مليون دينار تداولات القطاع الحرفي منذ بداية العام - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

بلغ إجمالي تداولات العقار الحرفي 11.6 مليون دينار، وذلك منذ بداية العام الحالي حتى تاريخه، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2023 والتي بلغت به تداولات القطاع آنذاك 44.9 مليونا.

وبحسب البيانات المتوافرة في إدارة التسجيل العقاري في وزارة العدل، فقد تراجعت تداولات قطاع الحرفي بنسبة 74 بالمئة، بما قيمته 33.3 مليونا، فيما بلغ متوسط قيمة الصفقة 1.94 مليون، مقارنة مع 1.55 مليون، أي بارتفاع 25.2 بالمئة.

وتم تداول 7 قسائم حرفية، منها 5 في منطقة أبوفطيرة الحرفية، و2 في العارضية الحرفية، إذ تم بيع عقار مساحته 1000 متر مربع واقع في منطقة غرب أبوفطيرة الحرفية بسعر 3.55 ملايين دينار، وأيضا عقار بذات المنطقة مساحته 500 متر مربع بسعر 1.7 مليون.

ويشير العديد من خبراء العقار إلى أن السبب في تراجع تداولات القطاع الحرفي يعود الى انخفاض المعروض من هذا القطاع، موضحين ان القطاع يدر عوائد مغرية، مقارنة مع القطاعات الأخرى، وهذا ما جعل العديد من المستثمرين يحرص على الاحتفاظ بها وعدم عرضها للبيع.

وقد شهدت أسعار هذا القطاع ارتفاعات قياسية خلال السنوات الماضية، في منطقتي العارضية وغرب أبوفطيرة الحرفية، وذلك لعدة أسباب منها ارتفاع الطلب عليها من المستثمرين، وزيادة الأنشطة التجارية المسموح بها، وقربها من المناطق السكنية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق