وزير الإسكان عن إصابات النزلات المعوية بأسوان: المشكلة مش فى محطات المياه -صور - بوابة نيوز مصر

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل وزير الإسكان عن إصابات النزلات المعوية بأسوان: المشكلة مش فى محطات المياه -صور - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول وزير الإسكان عن إصابات النزلات المعوية بأسوان: المشكلة مش فى محطات المياه -صور - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

02:05 م الإثنين 23 سبتمبر 2024

أسوان - إيهاب عمران:

قال المهندس شريف شربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الوزارة لديها 108 محطات مياه شرب فى محافظة أسوان من ضمنهم 5 محطات رئيسية و103 محطات فرعية، وننتج 385 ألف مكعب مياه ننتجها ونخدم بها كل أهالينا البالغ عددهم 1.6 مليون نسمة فى المحافظة.

وأشار الوزير خلال مؤتمر صحفي لكشف حقيقة الوضع الصحي فى أسوان، إلى الوزارة تأخذ عينات مياه بشكل يومى من كل المحطات على مستوى الجمهورية للوقوف على حقيقة تلوث المياه، وهناك متابعة دورية للاطمئنان على جودة المياه.

وذكر أنه بعد رصد الحالات الإصابة الأخيرة بنزلات معوية كثفت الوزارة من حملات أخذ العينات من خلال الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والجهاز التنظيمي لمياه الشرب التابع للوزارة لفحص العينات بشكل عشوائي، وتم التأكد من مطابقة المياه للمواصفات بشكل كامل والحقيقة أن المشكلة ليست فى محطات المياه تماما.

وأوضح أن الوزارة عملت من خلال غرفة عمليات مشتركة مع وزارة الصحة و بمعاونة المحافظة وشكلنا مجموعات عمل ميدانية لمعرفة أسباب إصابة مواطني المحافظة بنزلات معوية.

وذكر أن الوزارة دعمت 101 قرية بمحافظة أسوان بالصرف الصحي يغطون 29 % من إجمالي قرى المحافظة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق