إسرائيل تشن 150 غارة ضد «حزب الله»... وميقاتي يندّد بـ«مخطط تدميري» - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل إسرائيل تشن 150 غارة ضد «حزب الله»... وميقاتي يندّد بـ«مخطط تدميري» - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول إسرائيل تشن 150 غارة ضد «حزب الله»... وميقاتي يندّد بـ«مخطط تدميري» - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

ندّد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، بما وصفه بـ«المخطط التدميري» لإسرائيل، على وقْع غارات كثيفة تشنها، اليوم الاثنين، في جنوب البلاد وشرقها، تزامناً مع دعوتها السكان للابتعاد عن مواقع «حزب الله».

وقال ميقاتي، في كلمة، على هامش جلسة للحكومة: «العدوان الإسرائيلي المتمادي على لبنان حرب إبادة، بكل ما للكلمة من معنى، ومخطط تدميري يهدف إلى تدمير القرى والبلدات»، مجدداً دعوة «الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول الفاعلة إلى... ردع العدوان» الإسرائيلي.

في سياق متصل، قال الجيش الإسرائيلي، اليوم، إنه نفّذ نحو 150 غارة على أهداف لـ«حزب الله» في لبنان، خلال ساعة واحدة، ابتداء من السادسة والنصف صباحاً (03:30 ت غ). وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي: «في الصباح، كان هناك نحو 150 غارة»، مشيراً، في وقت لاحق، إلى أنها وقعت بين السادسة والنصف، والسابعة والنصف، بالتوقيت المحلي.

وتصاعدت حِدة المواجهات بين «حزب الله» وإسرائيل، الأسبوع الماضي، مع سلسلة تفجيرات طالت الآلاف من أجهزة اتصال يستخدمها عناصر الحزب، في عملية نُسبت إلى إسرائيل، وإعلان الأخيرة شنّ ضربة جوية استهدفت قادة قوة الرضوان؛ وحدة النخبة في الحزب المدعوم من طهران.

من جانبها، دعت وزارة الصحة اللبنانية مستشفيات الجنوب والشرق لوقف العمليات غير الطارئة، في الوقت الذي تتعرض فيه مناطق عدة بجنوب لبنان وشرقه، اليوم، لغارات إسرائيلية كثيفة منذ ساعات الصباح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق