زليتن تُحذر من التخييم في مسارات الأودية - نيوز مصر

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل زليتن تُحذر من التخييم في مسارات الأودية - نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول زليتن تُحذر من التخييم في مسارات الأودية - نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

العنوان-زليتن

حذرت بلدية زليتن، اليوم السبت، من التخييم في مسارات الأودية بسبب استمرار التقلبات الجوية وسقوط الأمطار.

وأهابت لجنة الأزمات والطوارئ في زليتن بالمواطنين الامتناع عن التخييم داخل مسارات الأودية حرصاً على سلامتهم، في ظل توقعات استمرار التقلبات الجوية وسقوط الأمطار ما قد يؤدي إلى جريان الأودية.

وحذّر المركز الوطني للأرصاد الجوية من أمطار رعدية مرتقبة ستؤثر على بعض مناطق الشمال الغربي، ما قد يؤدي إلى جريان الأودية والسيول وتراكم المياه في المناطق المنخفضة.

وأوضح المركز، أن مناطق الجبل والساحل ستشهد، بدءًا من مساء اليوم السبت، أمطارًا متفرقة، مع توقعات بزيادة الفرص غدًا وبعد غد على أغلب المناطق، خاصة من شرق طرابلس إلى مصراتة وسرت وغريان وترهونة ومسلاتة وبني وليد.

أعلنت وحدة الإنقاذ البحري كعام –زليتن، أمس الجمعة، إنقاذ العالقين في مجرى وادي أولاد شكر، وذلك عقب تلقيها بلاغا عن ووجود عالقين في مجرى الوادي.

 وتوجه رئيس الوحدة وجميع الفرق العاملة بها إلى مكان الوادي، حسب بيان على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ويقع وادي أولاد شكر جنوب منطقتي كعام وقوقاس، ويبعد نحو 40 كيلومترا عن الطريق الساحلي، ومساحته شاسعة حيث ينحدر من جبال ترهونة والعمامرة، مرورا بوادي أولاد شكر، ووصلا إلى بحيرة سد كعام، وتحده مدن ترهونة ومسلاتة وزليتن.

يذكر أن المركز الوطني للأرصاد الجوية حذر في تنبيه جوي من الاقتراب من الأودية والأماكن المنخفضة في بعض مناطق الشمال الغربي صباح اليوم الجمعة، وذلك بسبب هطول الأمطار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق