يحسن المزاج ويُقلل الالتهاب.. تناول هذا المشروب هيساعدك على فقدان الوزن - بوابة نيوز مصر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل يحسن المزاج ويُقلل الالتهاب.. تناول هذا المشروب هيساعدك على فقدان الوزن - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول يحسن المزاج ويُقلل الالتهاب.. تناول هذا المشروب هيساعدك على فقدان الوزن - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

إذا كنت تحاول جاهدًا إنقاص وزنك ولكنك لا تريد اتباع حميات غذائية صارمة، فقد يساعدك التحول إلى هذا العلاج الطبيعي الصحي في إذابة الدهون العنيدة، ويدور هذا العلاج البسيط حول شاي أعشاب منزلي الصنع، والذي يمكن صنعه باستخدام مكونين قويين، وهما الزنجبيل والقرنفل، وفيما يلي 7 أسباب مقنعة لإضافة شاي الزنجبيل والقرنفل الصحي للغاية إلى نظامك الغذائي لفقدان الوزن بشكل أسرع، حسبما أفاد موقع "WEBMD".

يعزز عملية التمثيل الغذائي

من المعروف أن الزنجبيل والقرنفل يعززان معدلات التمثيل الغذائي، حيث يحتوي الزنجبيل على مركبات تسمى جينجيرول وشوجول التي تحفز الهضم وتزيد من حرق السعرات الحرارية، أما القرنفل غني بالأوجينول، الذي ثبت أنه يساعد في تنظيم عملية التمثيل الغذائي، ومن خلال شرب شاي القرنفل والزنجبيل، يمكنك تسريع عملية التمثيل الغذائي، مما يجعل حرق الدهون أسهل.

يثبط الشهية

يُعرف الزنجبيل بقدرته على كبح الشهية وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام، وذلك من خلال تعزيز الشعور بالشبع، ويمكن أن يساعدك شاي القرنفل والزنجبيل على استهلاك عدد أقل من السعرات الحرارية طوال اليوم، فهو مثبط طبيعى للشهية، ويكون مفيدًا بشكل خاص لأولئك الذين يتطلعون إلى إدارة أحجام حصصهم من الطعام دون الشعور بالحرمان.

يساعد على الهضم

يعد الجهاز الهضمي الصحي أمرًا بالغ الأهمية لفقدان الوزن بشكل فعال، وغالبًا ما يستخدم الزنجبيل لتخفيف مشاكل الجهاز الهضمي، مثل الانتفاخ والغازات، وبينما يحتوي القرنفل على مركبات يمكن أن تساعد في تحفيز الإنزيمات الهضمية، يمكن أن يعزز تناول شاي القرنفل والزنجبيل الهضم بشكل أفضل، مما يساعد جسمك على امتصاص العناصر الغذائية بكفاءة أكبر ويقلل من فرص زيادة الوزن بسبب مشاكل الجهاز الهضمي.

يحافظ على توازن مستويات السكر في الدم

يعد الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة أمرًا حيويًا لإدارة الوزن، ولقد ثبت أن الزنجبيل يحسن حساسية الأنسولين، بينما قد يساعد القرنفل في خفض مستويات السكر في الدم، ومن خلال دمج شاي القرنفل والزنجبيل في روتينك، يمكنك المساعدة في منع ارتفاع وانخفاض نسبة السكر في الدم والتي غالبًا ما تؤدي إلى الرغبة الشديدة والإفراط في تناول الطعام.

يدعم إزالة السموم

يتمتع كلًا من الزنجبيل والقرنفل بخصائص إزالة السموم التي يمكن أن تساعد في طرد السموم من الجسم، وتعد البيئة الداخلية النظيفة ضرورية لفقدان الوزن بشكل فعال، حيث إنها تسمح لجسمك بالعمل بشكل مثالي، ويمكن أن يدعم شاي القرنفل والزنجبيل وظائف الكبد ويساعد في التخلص من المواد الضارة، مما يعزز عمليات إزالة السموم الطبيعية في الجسم.

يقلل الالتهاب

يمكن أن يساهم الالتهاب المزمن في زيادة الوزن ويعيق جهود إنقاص الوزن، ويُعرف الزنجبيل بخصائصه المضادة للالتهابات، والقرنفل غني بمضادات الأكسدة التي تقاوم الإجهاد التأكسدي، ومن خلال شرب شاي القرنفل والزنجبيل، يمكنك تقليل الالتهاب في جسمك، مما قد يسهل فقدان الوزن والحفاظ على نمط حياة صحي.

يحسن المزاج

يقلل هذا المشروب الصحى من التوتر الذى قد يسبب حالة تسمى الأكل العاطفي مما ينتج عنه زيادة الوزن، وقد ثبت أن الزنجبيل له تأثيرات تعمل على تحسين الحالة المزاجية، فمن خلال دمج شاي القرنفل والزنجبيل في روتينك اليومي، قد تجد أنه من الأسهل إدارة مستويات التوتر، مما يؤدي إلى عادات غذائية أكثر صحة ونتائج أفضل لفقدان الوزن.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق