«ديوان الخدمة»: تعيين أبناء الكويتيات لا يكون إلا في حالة عدم وجود مرشح كويتي للوظيفة - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل «ديوان الخدمة»: تعيين أبناء الكويتيات لا يكون إلا في حالة عدم وجود مرشح كويتي للوظيفة - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول «ديوان الخدمة»: تعيين أبناء الكويتيات لا يكون إلا في حالة عدم وجود مرشح كويتي للوظيفة - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

بالإشارة إلى مقطع الفيديو المتداول بشأن وظائف أبناء الكويتيات، أوضح ديوان الخدمة المدنية بأن تعيين الأبناء غير الكويتيين من أم كويتية يتم بناء على المرسوم رقم 17 لسنة 2017 والمتضمن بأنه يشترط في من يعين في إحدى الوظائف أن يكون كويتي الجنسية، فإن لم يوجد فتكون الأفضلية للأبناء غير الكويتيين من أم كويتية ثم لأبناء البلاد العربية.

وأشار الديوان إلى أنه وبناء على المرسوم فإن تعيين غير الكويتيين من أم كويتية لا يكون إلا في حالة عدم وجود مرشح كويتي في الوظيفة المطلوب التعيين فيها، وذلك بالعقد المقرر قانوناً وبالمكافأة الشهرية المقررة لغير الكويتيين حسب نوع العقد الواجب الإبرام وفقا للشروط المنظمة له.

وأكد الديوان بأنه ما زال مستمراً في تعيين أبناء الكويتيات حال عدم توفر كويتيين لشغل بعض الوظائف، كما أن سياسة الإحلال في الجهات الحكومية لا تشمل أبناء الكويتيات.

ونوه إلى أن نظام التوظيف المركزي لديوان الخدمة المدنية هو نظام آلي خاص لتسجيل الباحثين عن عمل من الكويتيين فقط، أما بالنسبة لتعيين أبناء الكويتيات فإنه يتم وفقا لنظام العقود والإجراءات المنظمة له.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق