الشرطة السويسرية تعتقل مغربيا متورطا في قتل طالبة جامعية في فرنسا

المغرب 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل الشرطة السويسرية تعتقل مغربيا متورطا في قتل طالبة جامعية في فرنسا ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول الشرطة السويسرية تعتقل مغربيا متورطا في قتل طالبة جامعية في فرنسا وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

هبة بريس – وكالات

ألقت الشرطة السويسرية, القبض على شاب مغربي, يشتبه في تورطه في جريمة قتل طالبة جامعية في باريس.

وحسب وسائل اعلام فرنسية, فالشاب المشتبه به يدعى “طه ع”، يبلغ من العمر 22 عاماً، مغربي الجنسية, كان يبلغ من العمر 17 عاما عندما وصل إلى فرنسا قادما من إسبانيا عام 2019، وكان يدخل فرنسا بانتظام، بتأشيرة سياحية .

وبعد وقت قصير من وصوله إلى الأراضي الفرنسية، قام باغتصاب طالبة تبلغ من العمر 23 عاما، على طريق غابة Taverny في ضاحية Val-d’Oise الباريسية, حيث تم التعرف عليه بسرعة من قبل محققين أمنيين، باستخدام الحمض النووي الخاص به، وتم اعتقاله. وبعد المحاكمة حكم عليه بالسجن سبع سنوات.

وبعد الاغتصاب الأول واعتقاله، تم احتجازه على ذمة المحاكمة في 5 سبتمبر 2019 في حبس بضاحية Nanterre الباريسية, وتم نقله إلى مركز احتجاز آخر في 15 مارس 2022، بعد إدانته.

و في 20 يونيو 2024, خرج المعني بالأمر ليتوجه مباشرة إلى أحد مراكز الاحتجاز. ولذلك فقد قضى ما يقرب من خمس سنوات في السجن من أصل السبع.

وصدر بحق المغربي قرار إلزامي بمغادرة الأراضي الفرنسية، لم يقدم الشاب العشريني المغربي أي استئناف ضد القرار. وتم إرسال طلب مرور إلى المغرب في نفس اليوم، 18 يونيو 2024، ولكنه لم يوجّه إلى الجهة المعنية. وهكذا، فردت السلطات المغربية في 24 يونيو، بأن الطلب يجب أن يكون صادرا عن المديرية العامة للأجانب في فرنسا (DGEF). لذلك تم الاتصال بـDGEF وإرسال هذا الطلب للحصول على تصريح قنصلي في 18 يوليو 2024.

وفي 20 ,شتنبر الجاري, اشتُبه في أنه قتل الطالبة الجامعية البالغة 19 عاما, وتم القبض على المشتبه به أخيرا يوم الثلاثاء في محطة قطارات جنيف بسويسرا.

ويشير مكتب المدعي العام في باريس، إلى أنه سيتم إرسال طلب التسليم إلى السلطات السويسرية دون تأخير, وبمجرد قبول ذلك، يجب إحضاره إلى مقر الشرطة القضائية الباريسية ليستمع المحققون إلى أقواله.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق