سيناريو غزة.. المدارس الملاذ الآمن للبنان من القصف الإسرائيلي الغاشم - بوابة نيوز مصر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل سيناريو غزة.. المدارس الملاذ الآمن للبنان من القصف الإسرائيلي الغاشم - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول سيناريو غزة.. المدارس الملاذ الآمن للبنان من القصف الإسرائيلي الغاشم - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

حزن وقلق وترقب .. هذا ما يعلو الوجوه ويسكن الأفئدة ليس فى لبنان وحده بل المنطقة العربية التى تعايش حزن أهل لبنان على فقدان أبنائهم وذويهم فى سلسلة الغازات الغاشمة غير المسبوقة التى شنها جيش الاحتلال أمس على أنحاء متفرقة من لبنان؛ مركزًا ضرباته على منطقة البقاع وجنوب لبنان مع التوسع في استهداف المنازل والمستشفيات وسيارات الإسعاف.

 

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب 1600 هدفاً لحزب الله في جنوب لبنان والبقاع خلال 24 ساعة، وبلغت حصيلة الشهداء 492شهيدا و1645مصابا بينهم 35 طفلا و58 سيدة.

في ظل هذا الوضع أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان-نويل بارو، أن بلاده طلبت عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي هذا الأسبوع، لبحث الوضع في لبنان، فيما حذّر مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، من أن النزاع المستعر بين إسرائيل و"حزب الله" يهدد بإغراق الشرق الأوسط برمّته في "حرب شاملة".

وحتى ساعات متأخرة من ليل أمس، لم يكن هناك إحصاء دقيق لأعداد النازحين، بحسب رئيس لجنة الطوارئ الحكومية الوزير ناصر ياسين، مشيراً إلى أن اللجنة اتخذت قراراً بفتح 90 مدرسة رسمية، وزعت عليها حوالي 10 آلاف فرشةٍ ومثلها من البطانيات والوسادات. وأضاف: يتطلب الأمر بعض الوقت لجمع ما تم تسجيله من أسماء وأعداد من مختلف لجان إدارة الأزمة في المحافظات، مشيراً إلى أن الأولوية أعطيت لتسجيل العائلات وتأمين إقامتها. لكن مدارس صيدا وبيروت استقبلت العدد الأكبر من النازحين، ومن المتوقع أن تبلغ قدرتها الاستيعابية القصوى (بين 300 و400 نازح للمدرسة الواحدة) مع ساعات هذا الصباح، وسط توجّه إلى تجهيز المدارس تباعاً بحسب الحاجة.

 

الهروب من القصف (1)
الهروب من القصف

 

الهروب من القصف (3)
دمار المنازل

 

الهروب من القصف (4)
اثار القصف

 

الهروب من القصف (6)
غارات غاشمة على لبنان

 

الهروب من القصف (7)
قصف المنازل

 

الهروب من القصف (8)
اثار الحرب الإسرائيلية على لبنان

 

الهروب من القصف (11)
دمار المنازل

 

الهروب من القصف (12)
الهروب من القصف 

 

الهروب من القصف (13)
الهروب من القصف إلى المدارس

 

الهروب من القصف (14)
أسرة فارة من القصف

 

الهروب من القصف (15)
الهروب من القصف الإسرائيلي

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق