وزير خارجية لبنان يكشف عدد النازحين بسبب الغارات الإسرائيلية - بوابة نيوز مصر

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل وزير خارجية لبنان يكشف عدد النازحين بسبب الغارات الإسرائيلية - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول وزير خارجية لبنان يكشف عدد النازحين بسبب الغارات الإسرائيلية - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

الحرب على لبنان، كشف وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، أنّ عدد النازحين اللبنانيين بسبب التصعيد الراهن بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، "يقترب من نصف مليون نازح".

وقال الوزير اللبناني خلال فعالية نظّمتها مؤسسة "كارنيغي" للسلام الدولي في مدينة نيويورك على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، إنّ عدد النازحين في لبنان قبل الغارات الإسرائيلية الأخيرة بلغ نحو 110 آلاف نازح، مضيفًا: "الآن، ربّما يقترب عددهم من نصف مليون"، وفقَا لوكالة "فرانس برس".

خيبة أمل

وأعرب وزير خارجية لبنان عن خيبة أمل حيال تصريح للرئيس الأمريكي جو بايدن أمام الأمم المتحدة حول الشرق الأوسط، حيثُ قال إن تصريح بايدن "لم يكن قويًّا، وهو غير مشجّع، ولن يحلّ المشكلة اللبنانية"، آملًا تعزيز واشنطن جهودها الدبلوماسية.

وكان الرئيس الأمريكي قد دعا إلى حل دبلوماسي للحرب المتواصلة بين إسرائيل وحزب الله، محذرًا من حرب شاملة في وقت تستمر فيها الغارات الإسرائيلية على لبنان، كما يتواصل سقوط صواريخ على إسرائيل.

وفي آخر خطاب يدلي به كرئيس لبلاده أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال بايدن، إن اندلاع حرب شاملة لا يصب في مصلحة أي طرف، رغم تدهور الوضع، إلا أن التوصل إلى حل دبلوماسي ما زال ممكنًا.

ونقدم لكم من خلال موقع (موقع مولانا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق