نقابة تعلن الاحتجاج أمام البرلمان من اجل ” العيش الكريم “

المغرب 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل نقابة تعلن الاحتجاج أمام البرلمان من اجل ” العيش الكريم “ ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول نقابة تعلن الاحتجاج أمام البرلمان من اجل ” العيش الكريم “ وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

هبة بريس / الصورة تعبيرية

أعلنت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عن تنظيم وقفة انذارية مركزية يوم الأحد 27 أكتوبر 2024 أمام البرلمان ابتداء من الساعة 11.00 صباحا، احتجاجا على ما أسمته بسياسة الإقصاء والتغول واستهداف الأمن الاجتماعي وحق المواطنين والشغيلة المغربية في العيش الكريم.

ودعت النقابة في بيان لها أصدرته عقب الاجتماع الشهري للمكتب الوطني للاتحاد يوم 21 شتنبر 2024 بالمقر المركزي بالرباط، مناضليها للتعبئة اللازمة لإنجاح الوقفة.

ودعت النقابة، الحكومة ومؤسسات الدولة الوطنية والدستورية وجميع القوى الحية في هذا الوطن للسعي من أجل تصحيح مسار السياسات ذات الوقع الاقتصادي والاجتماعي، وذلك باتخاذ إجراءات استباقية بالنظر لما آلت إليه الأوضاع ببلادنا من تزايد منسوب الاحتقان الاجتماعي، وانخفاض منسوب الثقة في المؤسسات المنتخبة وفي قدرتها على الوفاء بعهودها والتزاماتها، مما خلف حالة من تجدر لليأس والنفور لدى فئات واسعة من المواطنين وخصوصا الشباب منهم.

كما دعت الحكومة، إلى تصحيح مسار الحوار الاجتماعي المركزي،

والعمل على تقنين المشهد النقابي وترشيده، عبر سن قوانين وممارسات فضلى لتقوية المنظمات النقابية والحفاظ على استقلاليتها، لتكون فاعلة ومؤثرة وتقوم بدور الوسيط الاجتماعي المعول عليه لاستدامة السلم الاجتماعي والمساهم في أمن واستقرار البلاد، والإسراع بإخراج قانون النقابات في أفق هيكلة المشهد النقابي والاجتماعي على أسس ديمقراطية، منصفة وشفافة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق