رئيسة "قومي الطفولة" تبحث مع "يونيسف" سبل التعاون في إطار مبادرة "بداية" - بوابة نيوز مصر

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل رئيسة "قومي الطفولة" تبحث مع "يونيسف" سبل التعاون في إطار مبادرة "بداية" - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول رئيسة "قومي الطفولة" تبحث مع "يونيسف" سبل التعاون في إطار مبادرة "بداية" - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

09:58 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

كتب- أحمد جمعة:

استقبلت الدكتورة سحر السنباطي، رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، وفدًا من منظمة يونيسف؛ لبحث سبل تعزيز التعاون لتنفيذ خطة العمل المشتركة بين الجانبين، التي تم توقيعها لتنفيذ حزمة من الأنشطة والبرامج الخاصة بتمكين وحماية الطفل ودعم حقوقه، والعمل على إنفاذها وفقًا لمصلحة الطفل الفضلى.

ووفق بيان اليوم، فإنه تم تحديد أولويات العمل خلال الفترة المقبلة، بما يتماشى مع أهداف المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

ووجهت السنباطي بسرعة تنفيذ خطة عمل تتضمن العديد من الأنشطة الخاصة بمحاور التمكين، والحماية، والمشاركة، فضلاً عن تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة وتنفيذ التوصيات الختامية للجنة حقوق الطفل بالأمم المتحدة، والتي جاءت تعقيبًا على تقرير مصر الدوري الخامس والسادس.

وأشارت "السنباطي" إلى أن الاجتماع ناقش عددًا من البرامج التي ينفذها المجلس بالتعاون مع يونيسف، كبرنامج مناهضة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث، حيث تم التأكيد على إعداد ورقة سياسات "التمكين الشامل لضحايا تشويه الأعضاء التناسلية للإناث" والمعروف بالختان، فضلاً عن الاستمرار في التوعية للقضاء على هذه الجريمة.

وأضافت "السنباطي" أن الاجتماع تطرق إلى مناقشة سبل التوسع في تنفيذ أنشطة المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوّي"، والتي تحظى برعاية السيدة الأولى انتصار السيسي، قرينة السيد رئيس الجمهورية، بالإضافة إلى مبادرة "صاحبوهم تكسبوهم" التي تشمل توعية الأهالي ومقدمي الرعاية بتعديل السلوكيات الخاطئة لدى الأطفال، ودعم الآباء والأمهات في تخطي التحديات التي تواجههم خلال تربية الأبناء في جميع المراحل العمرية، بدءًا من فترة الطفولة المبكرة، مرورًا بفترة المراهقة ومشكلاتها وكيفية التغلب عليها، فضلاً عن حماية الأطفال من مخاطر سوء استخدام الإنترنت، وتقديم أفضل الطرق والممارسات لتفادي تلك المخاطر، مع إيجاد حلول بديلة وآليات للإبلاغ في حال تعرض الأطفال للعنف والإيذاء.

وأكدت الدكتورة سحر السنباطي أن الشراكة بين المجلس القومي للطفولة والأمومة ومنظمة يونيسف هي شراكة قوية وممتدة، وقد أثمرت عن العديد من الأنشطة والبرامج التي تم تنفيذها على مدار عقود.

ومن جانبهم، أكد ممثلو منظمة يونيسف تقديم كافة سبل الدعم من أجل تنفيذ خطة العمل المشتركة، ومساندة المجلس القومي للطفولة والأمومة في العديد من البرامج التي ينفذها لحماية ودعم حقوق الأطفال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق