لينكد إن ورفاقه.. كيف منصات التواصل الاجتماعي بياناتك لتدريب الذكاء الاصطناعي؟ - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل لينكد إن ورفاقه.. كيف منصات التواصل الاجتماعي بياناتك لتدريب الذكاء الاصطناعي؟ - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول لينكد إن ورفاقه.. كيف منصات التواصل الاجتماعي بياناتك لتدريب الذكاء الاصطناعي؟ - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تستفيد العديد من منصات التواصل الإجتماعي الكبرى من بيانات المستخدمين لتعزيز قدراتها في مجال الذكاء الاصطناعي، ومن أبرزها منصة LinkedIn وOpenAI وSnapchat.

وتعتبر أجهزة التواصل الإجتماعي جزءًا أساسيًا من حياتنا حيث يتفاعل معها عدد كبير من المستخدمين حول العالم عبر هذه الشبكات، ومع تزايد الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات أصبحت هذه المنصات تعتمد بشكل متزايد على بيانات المستخدمين لتحسين خوارزمياتها لتقديم خدمات أفضل فمنهم من يعتمد على بيانات السيرة الذاتية للمستخدمين مثل LinkedIn وأخرى تعتمد على استخدام المواد المحمية بالطباعة والنشر مثل شركة OpenAI والنموذج ChatGPT، بالإضافة إلى استخدام الصور الشخصية لتخصيص البيانات وفقًا لتقرير جاء من "CNN".

طريقة استخدام منصات التواصل الإجتماعي في تطوير الذكاء الاصطناعي

تستخدم العديد من الشركات الكبرى بالتكنولوجيا مثل OpenAI وLinkedIn وSnapchat بيانات المستخدمين لدعم قدراتها في الذكاء الاصطناعي، ولهذا السبب اعترفت OpenAI باستخدام محتوياتها لتدريب الذكاء الاصطناعي، مما يثير تساؤلات حول حقوق الملكية الفكرية واستخدم هذه المواد بشكل قانوني وأخلاقي.

ومن جانبها تقوم LinkedIn بتحليل السير الذاتية باستخدام نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، وهذا الإستخدام يمكن أن يساهم في تحسين فرص التوظيف وهو ما يعني أيضًا أهمية توفير خيارات محددة للمستخدمين، بالإضافة إلى كيفية استخدام معلوماتهم الشخصية.

في حين أن بعض المنصات توفر للمستخدمين خيارات إلغاء مشاركة البيانات الخاصة بتدريب الذكاء الاصطناعي والمحتوى المنشورعلنًا يبقى متاحًا لأطراف ثالثة.


هل يمكن إلغاء الاشتراك في LinkedIn ؟

نعم، توفر منصة LinkedIn خيار إلغاء الاشتراك في بيانات تدريب الذكاء الاصطناعي، ولكن من الممكن أن يكون التدريب السابق قد حدث بالفعل.

كيف تتعامل منصات التواصل الأخرى في بيانات الذكاء الاصطناعي

منصة X (تويتر سابقًا): يتطلب من المستخدمين إلغاء الاشتراك إذا كانوا لا يرغبون في استخدام منشوراتهم لتدريب نظام Grok.

منصة Snapchat: تستخدم منصة Snapchat صورًا شخصية للإعلانات التي يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي ويتيح للمستخدمين خيارًا للاختيار.

منصة Reddit : يشارك بيانات المستخدمين العامة مع أطراف ثالثة للتدريب الذكاء الاصطناعي ولا يتم مشاركة المحتوى الخاص.

منصة Meta: يستخدم بيانات Facebook وInstagram العامة لتدريب الذكاء الاصطناعي ولا يتم استخدام الرسائل الخاصة.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق