سقط ضحيتان و7 جرحى.. القصة الكاملة لمشاجرة أغنى امرأة في روسيا مع زوجها - بوابة نيوز مصر

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل سقط ضحيتان و7 جرحى.. القصة الكاملة لمشاجرة أغنى امرأة في روسيا مع زوجها - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول سقط ضحيتان و7 جرحى.. القصة الكاملة لمشاجرة أغنى امرأة في روسيا مع زوجها - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

الاثنين 23 سبتمبر 2024 | 02:55 مساءً

تاتيانا باكالتشوك

تاتيانا باكالتشوك

العقارية

قُتل شخصان في إطلاق نار في مكتب شركة Wildberries الروسية للتجزئة - الشهيرة بأمازون روسيا - في موسكو يوم الأربعاء، وهو الحادث الذي ألقت الرئيسة التنفيذية تاتيانا باكالتشوك، باللوم فيه على محاولة استحواذ فاشلة من قبل زوجها المنفصل عنها.

القصة الكاملة لمشاجرة أغنى امرأة في روسيا مع زوجها

وقالت شركة Wildberries إن رجالاً مسلحين كانوا يرافقون فلاديسلاف باكالتشوك، زوج الرئيسة التنفيذية تاتيانا باكالتشوك، دخلوا بشكل غير قانوني مبنى مكاتب الشركة في وسط موسكو وفتحوا النار.

أظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي اندلاع مشاجرة عند مدخل المكتب، بينما دوى صوت طلقات نارية في الخلفية. ويمكن رؤية رجل يحمل مسدسًا في أحد مقاطع الفيديو.

وقعت الحادثة بعد أسابيع من إتمام شركة Wildberries، أكبر بائع تجزئة عبر الإنترنت في روسيا، لصفقة اندماج انتقدها فلاديسلاف وتعهد الزعيم الشيشاني القوي رمضان قديروف بوقفها.

وأعلنت Wildberries عن خطة للاندماج مع شركة اللوحات الإعلانية Russ Outdoor في يونيو، قبل شهر من تقديم تاتيانا طلب الطلاق من زوجها فلاديسلاف. قالت تاتيانا إن هذا من شأنه أن يحفز الشركة على النمو في المستقبل حيث تحاول شركة التجارة الإلكترونية العملاقة منافسة أقرانها مثل أمازون.

وقالت الرئيسة التنفيذية تاتيانا باكالتشوك، وهي أيضاً أغنى امرأة في روسيا: "حاولت مجموعة من الأشخاص بقيادة فلاديسلاف باكالتشوك وسيرجي أنوفرييف وفلاديمير باكين الاستيلاء على مكاتب Wildberries في موسكو".

وأضافت: "لأسفي الشديد، نتيجة للهجوم المسلح على Wildberries، قُتل حارس أمن في مكتبنا". وذكرت وسائل إعلام روسية رسمية أن حارساً ثانياً توفي لاحقًا متأثرًا بجراحه.

وقالت لجنة التحقيق الروسية إن 7 أشخاص أصيبوا إجمالاً، بما في ذلك اثنان من ضباط إنفاذ القانون.

لجنة التحقيق الروسية، التي تحقق في الجرائم الكبرى، قالت، إنها فتحت قضية جنائية.

ونفى فلاديسلاف أن يكون هو ورجاله مسلحين، وقال على وسائل التواصل الاجتماعي إنه جاء إلى المكتب للمشاركة في المفاوضات وأن إطلاق النار جاء "من داخل المبنى".

وكتب فلاديسلاف على تيليجرام: "قد يعتقد البعض أننا جئنا بتهديدات، لكن هذه كذبة! لقد جئنا لمناقشة مسائل العمل. ورداً على ذلك، أطلق علينا النار".

ونفت "وايلدبيريز" روايته، قائلةً إن رجاله كانوا "أول من أطلق النار" وأنه ليس له الحق في دخول المبنى كموظف سابق.

شاهدت وكالة فرانس برس عدة سيارات للشرطة بالقرب من المكتب في وسط موسكو. وقالت وكالة أنباء ريا الروسية الرسمية إن 10 أشخاص اعتقلوا فيما يتعلق بالحادث.

أسست باكالتشوك شركة "وايلدبيريز" مع زوجها الذي كان يعمل فنياً في مجال تكنولوجيا المعلومات في عام 2004، لكنها أعلنت في يوليو انفصالهما وطلاقهما.

يمتلك فلاديسلاف 1% من الشركة، بينما تمتلك زوجته تاتيانا 99% الأخرى. وقال الزوج المنفصل إنه وزوجته لم يوقعا على اتفاقية ما قبل الزواج، مضيفاً أنه يحق له الحصول على نصف أصولها. ومن المرجح أن هذا أضاف إلى معارضته للصفقة مع روس.

أتمت الشركة الشهر الماضي اندماجها مع شركة الإعلانات الخارجية الروسية العملاقة روس، وهي الصفقة التي حظيت بمباركة الكرملين لكن زوجها فلاديسلاف وصفها بأنها "خطأ فادح".

وفي يوليو، ندد زعيم جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف بالصفقة ووصفها بأنها "غارة صارخة ووقحة" على الشركات وتعهد بوقفها، بعد لقائه بفلاديسلاف شخصيًا.

أفادت مجلة فوربس أن الاندماج دفع شركة وايلدبيريز إلى نقل جزء كبير من أصولها القيمة إلى روس، مما تسبب في انخفاض صافي ثروة تاتيانا بمقدار 3.4 مليار دولار. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق