إلغاء التوقيت الصيفى وعودة العمل بالتوقيت الشتوى بدءًا من هذا الموعد

قرر مجلس الوزراء رسميًا بعمل البلاد بالتوقيت الشتوى ولمدة 6 أشهر على أن يتم العمل بالتوقيت الصيفى لمدة 6 أشهر مماثلة، والذى يتم وفقا لمواعيد وضوابط محددة كل عام، حيث يتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة كاملة.

قرار بإلغاء التوقيت الصيفى 2024

وكان مجلس الوزراء قد أصدر قرارًا رسميًا خلال العام الماضى، لبدء العمل بالتوقيت الشتوى لمدة 6 أشهر وإلغاء التوقيت الصيفى، على أن يبدأ التوقيت الشتوى فى الأول من أكتوبر، حيث يتم إلغاء العمل بالتوقيت الصيفى 2024، بأخر جمعة من شهر أكتوبر المقبل.

ووفقا للقانون فأنه يبدأ العمل بالتوقيت الشتوى 2024 بالجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر المقبل، أى أنه يتبقى 6 أشهر على بداية التوقيت الشتوى، على أن يتم مواصلة العمل بالتوقيت الصيفى حتى نهاية أكتوبر القادم.

تغيير الساعة إلى التوقيت الشتوى 2024

ويبدأ التوقيت الصيفى فى مصر بنهاية شهر إبريل وتحديدًا بالجمعة الأخيرة من شهر إبريل، حيث يتم تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة، ويستمر لمدة 6 أشهر حتى يبدأ العودة من جديد إلى التوقيت الشتوى، ويتم تغيير الساعة إلى التوقيت الشتوى 2024، بداية من الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2024 فى تمام الساعة 12.00 صباحًا، حيث يتم تأخير الساعة بنحو 60 دقيقة لتصبح الساعة 11.00 مساء الخميس الموافق 24 أكتوبر.

وبمجرد العمل بالتوقيت الصيفى فى مصر 2024 يشعر المواطن بزيادة ساعات النهار وقصر فترة الليل، بعكس ما يشعر به المواطن عند العمل بالتوقيت الشتوى، حيث تزداد ساعات الليل وتقصر فترة النهار.