“الفرح تحول إلى مآتم”.. مصرع وإصابة 19 شخص في حادث مروع بالأقصر | وبيان رسمي يكشف التفاصيل

قالت تقارير صحفية بأن عدد الوفيات في الحادث المعروف باسم “زفة الأقصر” قد ارتفع لنحو 3 أشخاص، حيث كان بعض المدعوون في إحدى حفلات الزفاف بالأقصر يستقلون سيارة أجرة، والتي انقلبت على الطريق الزراعي الشرقي جنوب مدينة الأقصر.

حادث مروع في الأقصر

بدأ كشف تفاصيل تلك الوقعة مع تلقى مديرية أمن الأقصر إخطارًا من مركز شرطة إسنا، يفيد بوقوع حادث مروع، قد تسبب في مصرع 3 أشخاص وإصابة 16 آخرين، عقب انقلاب سيارة أجرة “كبوت” في ترعة على الطريق الزراعي الشرقي بالقرب من قرية الحميدات.

وبحسب التقارير الصحفية، فإن السيارة كانت في زفة وقد اصطدمت بأحد أعمدة الإنارة ومن ثم انقلبت في ترعة الهنادي جنوب مدينة الأقصر.

وأشارت المصادر، بأن التعليمات قد صدرت من قبل الجهات الأمنية بضرورة انتقال رجال المباحث، مدعومين بسيارات الإسعاف والتي وصل عددها لنحو 10 سيارات بهدف نقل المصابين إلى مستشفى طيبة التخصصي لتلقي الرعاية الصحية والعلاج اللازم.

وحتى هذه اللحظة لا توجد أي بيانات رسمية حول حالة المصابين، ولكن من المتوقع بأن يحدث ذلك في غضون الساعات القليلة المقبلة.

وقد تم نقل المتوفين إلى مشرحة المستشفى، وذلك لحين استخراج تصريح النيابة بالدفن.

وقد قامت الجهات الأمنية بتحرير محضر بالواقعة، وقد تم إخطار النيابة العامة بكل التفاصيل، لتبدأ في ممارسة مهام عملها ومباشرة التحقيقات واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال الواقعة.