حرمها الإسلام.. منظمة الصحة تحذر من عادة خطيرة تتسبب في مقتل 3 مليون شخص سنويًا

أشارت منظمة الصحة العالمية في بيان رسمي لها، بان نحو 3 مليون حالة وفاة تحدث بشكل سنوي بسبب تعاطي الكحول والمخدرات، وأغلبية تلك الوفيات من الرجال.

تقدير خطير من منظمة الصحة العالمية.

نشرت المنظمة تقرير جديد سلط الضوء على وجود حالة وفيات تصل لنحو 2.5 مليون حالة بسبب استهلاك الكحول، وهو ما يمثل 4.7% من إجمال الوفيات عالميًا، وهذا في الوقت الذي صل فيه حالة الوفاة بسبب تعاطي المخدرات إلى نحو 0.6 مليون حالة وفاة نتيجة لتعاطي المخدرات ذات التأثير النفساني.

وبحسب التقرير، فإن نحو 2 مليون حالة وفاة بسبب الكحول و0.4 مليون حالة وفاة بسبب المخدرات كانت بين الرجال.

وأكمل التقرير حديثه ليؤكد بأن هناك نحو 400 مليون شخص حول العالم يعانون من اضطرابات تعاطي الكحوليات والمخدرات بشكل دوري، وهناك أكثر من 209 مليون حالة وصلوا لإدمان الكحول.

وفي سياق متصل، قالت منظمة الصحة العالمية:

تعاطي المخدرات يضر بشدة بصحة الأفراد، ويزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، وحالات الصحة العقلية، ويؤدي بشكل مأساوي إلى ملايين الوفيات التي يمكن الوقاية منها كل عام، وهو يضع عبئا ثقيلا على الأسر والمجتمعات، ويزيد من التعرض للحوادث والإصابات والعنف.

وكان الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية قد علق على هذا الأمر قائلًا، بأنه يجب على المجتمعات الآن الالتزام بشكل عاجل باتخاذ إجراءات جريئة، من شأنها بأن تقلل من العواقب الصحية والاجتماعية السلبية لاستهلاك الكحول وتجعل علاج اضطرابات تعاطي المخدرات متاحًا وبأسعار معقولة