العويس بكام.. سعر المانجو اليوم في الإسماعيلية بعد زيادة المحصول

يرغب الكثير من المواطنين في التعرف على سعر المانجو اليوم في الإسماعيلية، حيث توقع تجار ومزارعون هبوط سعر المانجو اليوم 2024، تزامنًا مع زيادة كميات المحصول في الإسماعيلية بنسب زادت 100% عن العام الماضي، بالإضافة إلى تنوع الأصناف البلدية والسكري والأجنبية التي يفضلها المواطنون.

سعر المانجو اليوم في الإسماعيلية

العويس بكام.. سعر المانجو اليوم في الإسماعيلية بعد زيادة المحصول

وفي هذا الصدد، صرح إبراهيم صالح، أحد مزارعي وتجار المانجو في منطقة التعاون بالإسماعيلية، إن سعر المانجو اليوم 2024 سيتفاوت عن أسعار العام الماضي بسبب كثرة المحصول، مضيفًا أنه يبدأ سعر المانجو اليوم 2024، من 30 جنيها وهي أول الأصناف التي تظهر بالأسواق المحلية، مشيراً إلى أنه مع بدء الموسم سيتفاون سعر المانجو بشكل كبير.

وأردف: « أن موسم المانجو هذا العام مٌبشر، وكمية الثمار التي تتساقط قليلة، وهناك وعي كبير من جانب المزارعين العام الجاري بعدم القطع واللجوء للكمر، وذلك بسبب كثرة المحصول».

تخفيضات تصل إلى 50% في سعر المانجو

ومن جانبه، أوضح محمد عبد العزيز، أحد تجار المانجو في سوق المستقبل بالإسماعيلية، أن كميات من المانجو سواء من الإسماعيلية أو محافظات الصعيد ستصل إلى الأسواق، مع وجود تخفيضات كبيرة تصل إلى 50%.

سعر المانجو 2024

وأضاف عبد العزيز، أن سعر المانجو لهذا العام 2024 يتنوع  حسب النوع، وفيما يلي الأسعار:

  • سعر المانجو الزبدة من 16 إلى 20 جنيها حسب الجودة.
  • سعر المانجو العويس: 55 جنيها
  • سعر المانجو التيمور: 50 جنيها
  • سعر المانجو السكري: 35 جنيها
  • سعر المانجو البلدي: 40 جنيها
  • سعر المانجو الصديقة: 30 جنيها
  • سعر المانجو الهندي: 45 جنيها.

والجدير بالذكر، أن أشجار المانجو هذا العام تقوم بإنتاج نسبة أكبر من إنتاج العام السابق بنسب تصل إلى 100%، وتزيد في بعض المناطق التي حظت باهتمام منذ نهاية موسم المانجو 2023، لافتًا إلى أنّ الأنواع الجديدة التي تم إدخالها على أشجار الإسماعيلية، هي صاحبة الإنتاج الأكبر هذا العام.