خلاص هانت قريباً.. رسمياً تم تحديد موعد فتح حجز “شقق الإسكان” الاجتماعي 2024

 

تعرف على موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي حيث يهتم الكثير من المواطنين وخاصة الشباب المقبلين على الزواج بمعرفة موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي عام 2024 حيث يهدف برنامج وحدات شقق الإسكان الاجتماعي 2024 إلى توفير وحدات سكنية مدعومة في المناطق الحضرية النائية بعيداً عن المناطق السكنية ذات الكثافة السكانية العالية. ومن خلال موقعنا المتميز منصة نيوز مصر سنوضح لكم موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي عام 2024، بالإضافة إلى شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي.

تعرف على موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي في عام 2024

الإسكان تطرح شقق سكنية كاملة التشطيب 2024
شقق سكنية

أعلنت زارة الإسكان والتنمية العمرانية أن موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي عام 2024 يعد فرصة مهمة لمن لم يتمكن من التقديم في إعلانات الإسكان الاجتماعي السابقة سواء لعدم استيفاء الشروط أو استكمال الإجراءات المطلوبة. ويأتي الطلب على الشقق السكنية نتيجة الارتفاع الحاد في الأسعار. الندرة الكبيرة في الوحدات السكنية في المناطق الحضرية الكبيرة وحتى في القرى

حيث أعلنت الوزارة أنه سيتم فتح باب الحجز لوحدات الإسكان الاجتماعي الجديدة اعتبارا من 30 يونيو المقبل، وذلك بمناسبة الذكرى الحادية عشرة للثورة في 30 يونيو. وستشهد هذه الفعالية إطلاق مرحلة جديدة من مشروع الإسكان الاجتماعي، للمساهمة لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030 بتوفير السكن الملائم لجميع المواطنين.

تعرف على شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة عام 2024

حيث وأوضح صندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، أنه يمكن للمواطنين التسجيل في شقق الإسكان الاجتماعي إلكترونياً، ومن تنطبق عليهم الشروط، والشروط هي كما يلي:

  • أن لا يقل عمر المتقدم عن 21 عاماً ولا يزيد عن 50 عاماً
  • ويشترط أن يكون للمتقدم دخل شهري لا يتجاوز 6000 جنيه للأعزب و8000 جنيه للمتزوج.
  • ويشترط على مقدم الطلب دفع جدية الحجز
  • يجب تقديم ما يثبت الإقامة في المحافظة التي توفر الوحدة السكنية المطلوبة أو وجود وظيفة بها.
  • ألا يكون المتقدم أو عائلته يملكون وحدة سكنية أو قطعة أرض