نشر في الجريدة الرسمية.. قرار جمهوري هام من الرئيس السيسي | تعرف عليه

نشرت الجريدة الرسمية للدولة، في عددها الصادر هذا الأسبوع، نص قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والذي يخص الموافقة على قانون منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وطوير المنشآت الصحية.

قرار عاجل من الرئيس السيسي

قالت التقارير الصحيفة بأن قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالموافقة على قانون منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية قد تم نشره منذ قليل في الجريدة الرسمية.

وتنص المادة الأولى من هذا القانون على أن تسرى أحكام هذا شأن تنظيم منح التزام المرافق القانون والقانون المرافق له لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية.

ولا تسرى أحكامهما على: ۱- مراكز ووحدات الرعاية الصحية الأساسية وصحة الأسرة. عمليات الدم وتجميع البلازما الخاضعة لأحكام قانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما لتصنيع مشتقاتها وتصديرها الصادر بالقانون رقم 8 لسنة ٢٠٢١، عدا عمليات الدم التي تعد من الخدمات المكملة وفقا لأحكام القانون المرافق.

وبحسب التقارير، فإن القانون سيبدأ العمل به خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي عليه ونشره في الجريدة الرسمية للدولة خلال عددها الصادر هذا الأسبوع.

توجيه هام من الرئيس بشأن قطاع الكهرباء

قالت مصادر مسؤولة بالحكومة المصرية بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر توجيه عاجل، وذلك بشأن ضرورة الانهاء من أزمة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال في أسرع وقت ممكن، مشيرة إلى كون الرئيس قد وجه بالعودة للعمل بالجداول القديمة والتي كانت تصل فيها مدة الانقطاع لنحو ساعتين فقط كحد أقصى.