فاضل أيام.. موعد صرف معاش شهر يوليو 2024 “هل سيتم تبكيرها؟”

تستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، لصرف معاشات شهر يوليو المقبل 2024، حيث يستفيد منها ما يقرب من 11 مليون مواطن، وذلك بالزيادة الأخيرة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في الحزمة الاجتماعية الأخيرة، وبدأ صرف المستحقات بالزيادة بداية من شهر مارس الماضي.

موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024

وحددت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، موعد صرف المعاشات بشكل عام، حيث نص القانون أن صرف المعاش يكون في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، ومع اقتراب نهاية الشهر الجاري تستعد هيئة التأمين بالتنسيق مع البنك المركزي حسب السياسة المالية لضخ مبالغ مالية في المنافذ لصرف المعاشات للمستحقين والمستفيدين.

وقالت مصادر حكومة، إنه “لا يمكن القول بأنه سيتم تبكير موعد صرف المعاشات الخاصة بشهر يوليو المقبل، ولكن من المؤكد أن أصحاب المعاشات الذين يبلغ عددهم 11 مليون مواطن ستكون حقوقهم موجودة في حساباتهم يوم 1 يوليو المقبل”، حيث تكون المستحقات موجودة في الحسابات الخاصة بالمستحقين يوم الإثنين المقبل الأول من يوليو ويمكن صرفها من خلال ماكينات الصراف الآلى أو من خلال فروع بنك ناصر الاجتماعي أو من خلال منافذ فوري أو عبر المحافظ الإلكترونية الخاصة بالمستحقين.

‎معاشات شهر يوليو 2024

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه خلال اجتماع عقده مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتبكير موعد صرف الزيادة الدورية في المعاشات بنسبة 15% للمستحقين بداية من شهر مارس الماضي بدلا من موعدها في يوليو المقبل، وذلك لتخفيف الأعباء عليهم نظرا للأحوال الاقتصادية الحالية التي تشهدها مصر تأثرا بالأزمات العالمية.

وأقر قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019، بزيادة في المعاشات بشكل سنوية تصل نسبتها إلى 15% كحد أقصى، على أن يكون موعدها حسب القانون في شهر يوليو من كل عام.