“عظمى القاهرة 39”.. بيان هام من الأرصاد بِشأن حالة الطقس غداً الاثنين 24 يونيو 2024

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عددا من التحذيرات إلى المواطنين بشأن طقس غدا الإثنين الموافق الـ 24 من شهر يونيو الجاري، حيث تتوقع أن تتعرض البلاد إلى عددا من الظواهر  بما يتطلب توخي الحذر من جانب المواطنين.

طقس غدا الإثنين

وأوضحت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه من المتوقع أن تتعرض البلاد لاضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط غدا الإثنين على بعض شواطئ محافظة مرسي مطروح حيث ترتفع الأمواج من متر ونصف المتر إلى مترين.

وفي نفس السياق أهابت محافظة مطروح الزائرين من المصطافين بإتباع التعليمات الخاصة بالشواطئ المفتوحة مثل الأبيض وأم الرخم وعجيبة وكليوباترا بعدم النزول في البحر للسباحة لوجود حالات سحب، إضافة إلى ارتفاع الأمواج، وشددت على ضرورة عدم السماح لأي مواطن بالنزول في البحر لحين انتهاء هذه الموجة.

"عظمى القاهرة 39".. بيان هام من الأرصاد بِشأن حالة الطقس غداً الاثنين 24 يونيو 2024

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تستمر ارتفاع درجات الحرارة على جميع الأنحاء، حيث يسود طقس شديد الحرارة في ساعات النهار على جميع الأنحاء، ويكون حار على السواحل الشمالية، ويكون مائل للحرارة على جميع الأنحاء، ومعتدل على السواحل الشمالية.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الإثنين

وأوضحت الأرصاد، أنه يتوقع أن تواصل درجات الحرارة ارتفاعها، حيث تصل العظمي في القاهرة نحو 39 درجة وجاءت درجات الحرارة المتوقعة على النحو التالي:

  • القاهرة: العظمي غدا تسجل نحو 39 درجة والصغرى ليلا تصل لـ 28 درجة.
  • الإسكندرية: تسجل العظمي غدا نحو 33 درجة والصغرى ليلا تصل لـ 24 درجة.
  • مطروح: العظمي غدا تسجل نحو 32 درجة والصغرى تسجل نحو 23 درجة مئوية.
  • سوهاج: تسجل درجة حرارة عظمي غدا 43 درجة والصغرى ليلا تصل لـ 27 درجة.
  • قنا: العظمي غدا تصل لـ 44 درجة، والصغرى ليلا تصل 29 درجة مئوية.
  • أسوان: تصل العظمي غدا نحو 45 درجة والصغرى ليلا تصل لـ 31 درجة مئوية.

"عظمى القاهرة 39".. بيان هام من الأرصاد بِشأن حالة الطقس غداً الاثنين 24 يونيو 2024