“البسوا قطن”.. الأرصاد تُحذر المواطنين من حالة الطقس ال6 أيام القادمة وبيان رسمي بدرجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة بداية من اليوم الثلاثاء 11 من يونيو الجاري، وحتى أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم الأحد القادم الموافق الـ 16 من شهر يونيو الجاري، حيث تتوقع الأرصاد أن تتعرض البلاد إلى موجة حارة ترتفع فيها درجات الحرارة.

موجة شديدة الحرارة تبدأ اليوم

وأشارت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه يتوقع أن تتعرض البلاد لموجة حارة بداية من اليوم الثلاثاء، حيث تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع بشكل تدريجي، وتكون ذروتها أيام الخميس والجمعة والسبت المقبلين.

ونصحت الأرصاد المواطنين بضرورة توخي الحذر خلال الأيام المقبلة، بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في أوقات الظهيرة بداية من الساعة الـ 12 ظهرا وحتى الساعة الخامسة عصرا، والحرص على شرب كميات كبيرة من السوائل خاصة المياه، والتواجد في أماكن جيدة التهوية، وارتداء ملابس قطنية واسعة، واصطحاب غطاء للرأس.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن يسود اليوم الثلاثاء طقس شديدة الحرارة على جميع الأنحاء، ويكون حار على السواحل الشمالية، ومعتدل في ساعات الليل على أغلب الأنحاء، ومائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مع وجود شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية من وإلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء.

وقالت الأرصاد، أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي خلال الأيام المقبلة حيث تصل العظمي في القاهرة 38 درجة اليوم الثلاثاء، وترتفع يوم السبت المقبل يوم وقفة عرفات لـ 43 درجة، وتقل يوم العيد إلى 39 درجة، وجاء بيان الأرصاد على النحو التالي:

"البسوا قطن".. الأرصاد تُحذر المواطنين من حالة الطقس ال6 أيام القادمة وبيان رسمي بدرجات الحرارة
بيان الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة حتى يوم العيد