بعد ألفينترن وفلوموكس.. هيئة الدواء تقرر زيادة سعر دواء شهير لمرضى السكر.. بقى بكام؟

أعلنت هيئة الدواء عن زيادة أسعار بعض الأصناف الدوائية ومنها على سبيل المثال فلوموكس 500 وألفينترن أقراص، مشيرة إلى أن تلك الزيادة تأتي في إطار ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج بجانب تحريك سعر الصرف الأخير الذي أجراه البنك المركزي في مارس الماضي.

زيادة دواء ثيوتاسيد

وأضافت هيئة الدواء المصرية أن تقرر زيادة سعر دواء ثيوتاسيد الذي يستخدم لمرضى السكر حيث ارتفع ثيوتاسيد 600 ملج إلى 249 جنيها، كما وافقت هيئة الدواء المصرية على زيادة سعر دواء ثيوتاسيد تركيز 300 ملج إلى 168 جنيها.

تقرر زيادة سعر دواء ثيوتاسيد الذي يستخدم لمرضى السكر حيث ارتفع ثيوتاسيد 600 ملج إلى 249 جنيها
تقرر زيادة سعر دواء ثيوتاسيد الذي يستخدم لمرضى السكر حيث ارتفع ثيوتاسيد 600 ملج إلى 249 جنيها

 

وأشارت هيئة الدواء إلى أن تلك الزيادة تأتي في إطار المراجعة الدوري التي تجريها لأسعار الأدوية لضمان استمرارية توافرها في السوق المحلي مع مراعاة التغيرات الاقتصادية وتأثيرها على تكلفة الإنتاج.

استخدام دواء ثيوتاسيد

ويستخدم دواء ثيوتاسيد من أجل تحسين مستويات سكر الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني وألم الأعصاب السكري فيما يحسن من مشاكل الأعصاب المرتبطة بالقلب، مشيرة إلى أن الدواء تم إجراء دراسات شاملة لتقييم التكاليف المرتبطة بإنتاج الدواء وتوزيعها مؤكدة التزامها بتوفير الأدوية الأساسية بجودة عالية أسعار مناسبة للسوق المحلي.

هيئة الدواء المصرية قررت أيضا زيادة سعر دواء ألفينترن
هيئة الدواء المصرية قررت أيضا زيادة سعر دواء ألفينترن

رفع سعر دواء ألفينترن

يذكر أن هيئة الدواء المصرية قررت أيضا زيادة سعر دواء ألفينترن أقراص ليرتفع سعر العبوة من 54 جنيها إلى 87 جنيها، والذي يستخدم لعلاج الالتهابات ومسكن للألم ويحتوي على مواد فعالة تعمل على تقليل التورم والالتهاب في حالات الإصابة والالتهابات المختلفة، وينصح باستخدامه تحت إشراف طبيب متخصص حيث يعتبر علاجا فعالا في علاج التهاب المفاصل وآلام العضلات والتورم الناتج عن الكدمات والجروح.