قبل اجتماع لجنة التسعير.. تعرف على حقيقة زيادة “اسعار البنزين” اليوم 2024 في مصر

 

تعرف على حقيقة ارتفاع أسعار البنزين والديزل اليوم، حيث شهدت الفترة الأخيرة زيادة كبيرة في بحث المواطنين عن حقيقة ارتفاع أسعار البنزين في مصر عام 2024، حيث يؤثر سعر البنزين بشكل كبير العديد من السلع المختلفة، إذ تؤثر أسعار البنزين بالضرورة على أسعار وسائل النقل والمواصلات، وبالتالي أسعار الخضار والفواكه والمنتجات المختلفة التي يتم نقلها من محافظة إلى أخرى، ومن خلال موقعنا الاخباري المتميز منصة نيوز مصر سنشرح لكم حقيقة زيادة أسعار البنزين والسولار اليوم في مصر تابعونا.

تعرف على حقيقة ارتفاع أسعار البنزين في مصر عام 2024قبل اجتماع لجنة التسعير.. تعرف على حقيقة زيادة "اسعار البنزين" اليوم 2024 في مصر

حيث ولم يتم الكشف حتى الآن عن أي زيادة في أسعار البنزين في مصر عام 2024، حيث أن أي تغيرات في أسعار البنزين تكشفها لجنة التسعير التي تقوم بتعديل أسعار البنزين في مصر على أساس ربع سنوي. أما عن أسعار البنزين في مصر اليوم فجاءت على النحو التالي:

  • ووصل سعر لتر بنزين 95 اليوم في محطات الوقود إلى 13.5 جنيه مصري.
  • بينما وصل سعر لتر بنزين 92 إلى 12.5 جنيه مصري.
  • ووصل سعر لتر بنزين 80 اليوم إلى 11 جنيها مصريا للتر.
  • وصل سعر بنزين الكيروسين اليوم في محطات الوقود إلى 10 جنيهات مصرية للتر.

تعرف على موعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي؟

 

حيث وتخضع أسعار الوقود في مصر لسياسة تسعير تلقائية بشكل ربع سنوي، أي كل ثلاثة أشهر. ويعتمد ذلك على أسعار النفط العالمية، ويعتمد على سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي.

حيث تجدر الإشارة إلى أن مسئولي صندوق النقد الدولي أعلنوا زيادة فاتورة دعم الوقود في العام المالي الحالي إلى ما يقرب من 97 مليار جنيه مصري، مقابل 60 مليارًا في عام 2021/2022، مما أدى إلى تراجع واردات المنتجات الطبيعية. الغاز من 800 مليون. قدم مكعب يوميا إلى الصفر، مما أدى إلى زيادة مدة انقطاع التيار الكهربائي.

هناك مصدر رسمي يؤكد عدم وجود أي زيادة في أسعار البنزين، وأن ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي غيرصحيح على الإطلاق.