«افعلها مرتين يوميا».. تعرف على وصفة سحرية وفعالة جدا للتخلص من ألم القدمين

 

تعرف على وصفة للتخلص من تراكم الأملاح، حيث يعاني الكثير منا من آلام شديدة في القدمين، حيث أن الألم عادة ما يكون موجودا في أسفل الكعب، أو خلفه مباشرة، أو على الجانبين، وتنشأ هذه الآلام من أسباب مختلفة، ولكل منها مجموعة من العوامل المساهمة الخاصة به، ولكن أبرزها تراكم الأملاح، السوائل والأملاح الموجودة في الجسم، مما يؤثر بشكل كبير على نشاطهم اليومي، مما قد يؤدي إلى ظهور العديد من الأعراض، منها التعب، والغثيان، والشعور بثقل في الساقين، وتقرحات الجلد، بالإضافة إلى الشعور بالتعب الشديد، ومن خلال موقعنا الإخباري المتميز منصة نيوز مصر سنوضح لكم أهم التفاصيل، تابعنا.

تعرفي على وصفة للتخلص من تراكم الأملاح في القدمين

«افعلها مرتين يوميا».. تعرف على وصفة سحرية وفعالة جدا للتخلص من ألم القدمين
وصفة طبيعية فعالة للتخلص من ألم القدمين

وفي هذا السياق قدم الراحل الدكتور عبد الباسط محمد سيد رئيس قسم الكيمياء الأسبق بالمركز القومي للبحوث وصفة طبيعية فعالة للأفراد الذين يعانون من مشكلة تراكم الأملاح في أقدامهم. وأكد خلال تصريحاته التليفزيونية السابقة أن الحل موجود في أعشاب الشمر والحبة السوداء، ويمكن تحضير هذا العلاج السحري بخطوات بسيطة. كل ما عليك فعله هو إضافة 100 جرام من الحبة السوداء إلى 200 جرام من الشمر، ثم طحنهما جيداً، ثم تناول ملعقة صغيرة من هذا الخليط في الصباح والمساء.

وأكد “السيد”: “إذا التزم المريض بهذه الوصفة خلال 3 أيام ستزول جميع الأملاح من جسمه وتختفي جميع الأعراض بإذن الله”.

علاج الأملاح الزائدة في الجسم

أما مشكلة الأملاح الزائدة في الجسم والتي تسبب آلام القدم، فيمكن التخلص منها عن طريق شرب الماء مع الليمون، حيث تعتبر من الوصفات الطبيعية التي تساعد بشكل كبير في ذلك، بحسب تصريحات الدكتور أسامة فرج. أستاذ جراحة العظام بطب عين شمس ولكن يجب اللجوء إلى الطبيب في حالة شدة آلام القدم وتورمها لإجراء الفحوصات اللازمة التي توضح أسباب زيادة الأملاح في الجسم والعلاج المناسب لكل حالة. .

تعرفي على وصفة الحبة البركة

وأوضح الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم الأغذية وأخصائي التغذية السريرية، أن الحبة السوداء لها تأثير سحري على صحة الإنسان، حيث تمد الجسم بالعديد من الفوائد نظراً لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الهامة، ومن أهمها ومن أبرز هذه الفوائد أنه يساهم بشكل كبير في التخفيف من التهاب المفاصل الروماتويدي، كما أوضحت نتائج دراسة نشرت في مجلة التحقيقات المناعية، أن تناول أفراد عينة الدراسة كبسولات زيت الحبة السوداء أدى إلى انخفاض أعراض التهاب المفاصل.

تعلم كيفية تخفيف آلام القدمين

يحتوي الشمر على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد في العلاج والوقاية من العديد من الأمراض. يساهم بشكل فعال في تقليل الالتهابات والألم في القدمين، وذلك بفضل محتواه العالي من المركبات القوية المضادة للأكسدة، مثل فيتامين C والكيرسيتين. كما أنه يساهم في إنتاج الكولاجين، وهو أحد البروتينات المهمة لصحة العظام.