الموجة الحارة رجعت تاني.. الأرصاد تكشف حالة طقس غدا الثلاثاء 11 يونيو 2024

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرات إلى المواطنين بشأن حالة الطقس المتوقعة غدا الثلاثاء الـ 11 من يونيو الجاري، حيث يتوقع أن تتعرض البلاد لموجة حارة ترتفع فيها درجات الحرارة يتوقع استمرارها لمدة أسبوع على الأقل.

حالة الطقس غدًا الثلاثاء

وقالت الأرصاد الجوية في بيان رسمي نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “تشهد البلاد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة كبداية لموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلًا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد”.

وأشارت الأرصاد، إلى أنه من المتوقع أن تكون هناك شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، كما يتوقع أن تنشط الرياح على جميع الأنحاء على فترات متقطعة.

الموجة الحارة رجعت تاني.. الأرصاد تكشف حالة طقس غدا الثلاثاء 11 يونيو 2024
الظواهر الجوية المتوقعة غدا الثلاثاء

الظواهر الجوية المتوقعة غدا

وتتوقع الأرصاد حسب بيانها، أن يسود طقس شديد الحرارة في ساعات النهار على أغلب الأنحاء، ويكون حارًا على مناطق في السواحل الشمالية، ومعتدلًا في الليل على أغلب الأنحاء، ويميل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تنشط الرياح أحيانا على القاهرة الكبرى، ويكون الطقس غائم جزئي.

وأوضحت الأرصاد أنه يتوقع أن تنشط الرياح على الوجه البحري ومدن القناة ويسود طقس غائم جزئيا، وتنشط الرياح ايضا على السواحل الشمالية، ويكون الطقس غائم بشكل جزئي على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، ويشهد جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر رياح نشط، ويكون الجو مشمس في شمال الصعيد وجاء بيان الأرصاد على النحو التالي:

الموجة الحارة رجعت تاني.. الأرصاد تكشف حالة طقس غدا الثلاثاء 11 يونيو 2024
درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء 11 يونيو