خطوات بسيطة وسهلة.. تعرف على وصفة سحرية لتنظيف فرن البوتاجاز هيلمع كأنه جديدة

 

تعرف على خطوات تنظيف فرن الموقد، حيث يحتوي فرن الموقد على طبقات عديدة من الدهون والأوساخ بداخله، نتيجة استخدامه المتكرر في طهي الطعام دون الاهتمام بتنظيفه بين الحين والآخر، مما يصعب الأمر عند تنظيفه، بالإضافة إلى بذل مجهود كبير للتخلص من كافة الأوساخ، ولكن سنشرح ذلك. ومن خلال المقال التالي ستجدين وصفة قوية ومميزة لإزالة أصعب أوساخ الفرن دون بذل مجهود إضافي في الفرك، ودون استخدام منظفات قوية قد تغير لون الموقد من الستانلس ستيل ولا يمكن استعادة لونه اللامع مرة أخرى، ومن خلال موقعنا الاخباري المتميز منصة نيوز مصر سوف نوضح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

تعرفي على وصفة شرائح الليمون والماء الساخن

خطوات بسيطة وسهلة.. تعرف على وصفة سحرية لتنظيف فرن البوتاجاز هيلمع كأنه جديدة
وصفة جبارة لتنظيف فرن البوتاجاز هيلمع كأنه جديد

حيث يعتبر الليمون من أقوى المنظفات الطبيعية القادرة على إزالة الدهون دون تهيج الجلد أو تهيج الجهاز التنفسي، مع ضمان حصولك على النتيجة المرجوة، فقط من خلال اتباع ما يلي:

  • شرائح من الليمون الطازج.
  • عصير ليمونة كاملة.
  • 2 كوب ماء.
  • ¼ كوب من الخل.
  • صابون سائل.

 

تعرف على خطوات التحضير والاستخدام عند التنظيف

 

في طبق يتحمل الحرارة العالية، نشكل خليط متجانس من الماء والخل وعصير الليمون وشرائح الليمون والصابون السائل. نضع الطبق في الفرن وننتظر حتى يغلي لمدة 5 دقائق.

ثم نطفئ النار، وننتظر حتى تبرد درجة حرارة الفرن، وباستخدام سلك أو إسفنجة خشنة، نفرك جميع جوانب فرن الموقد بخليط الماء الساخن، حتى نتخلص من الدهون.

ثم نكرر مسح الموقد بمنشفة ناعمة مبللة بالماء النظيف، حتى نتخلص من كل آثار الصابون، ونترك باب الفرن مفتوحًا حتى يجف أو نستخدم منشفة جافة.

باستخدام نفس الخليط، يمكن تنظيف زجاج الفرن، بالإضافة إلى الرفوف وسطح الموقد. ومن الجدير بالذكر أن الخل ضروري في هذه الوصفة، لأنه يتخلص من أي روائح عالقة في الفرن. ننصحك بتجربة هذه الوصفة بدلاً من المنظفات الصناعية الأخرى، حفاظاً على ميزانية المنزل.