مفاجأة بشأن درجات الحرارة.. بيان هام من الأرصاد بشأن حالة الطقس الـ6 أيام المقبلة

زفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بشرى سارة إلى المواطنين بشأن توقعات حالة الطقس بداية من اليوم الأحد الـ 16 من شهر يونيو الجاري  الذي يتزامن مع أول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بداية من القاهرة الكبرى وبعض المناطق.

طقس الأيام المقبلة

وأشارت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن تنكسر درجات الحرارة بداية من اليوم الأحد بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، كما تحافظ درجات الحرارة في جنوب الصعيد.

وأوضحت الأرصاد في بيانها أنه من المتوقع أن يسود حالة الطقس بداية من يوم الأحد حتى يوم الجمعة المقبلة 21 من شهر يونيو الجاري، طقس شديد الحرارة في ساعات النهار على جميع الأنحاء، ويكون حارس على السواحل الشمالية.

وأفادت الأرصاد أنه من المتوقع أن تنشط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة، وتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض على مستوى كافة مناطق الجمهورية يوم الثلاثاء المقبل حيث تنخفض درجات الحرارة على أغلب المناطق وتصل العظمي في القاهرة الكبرى والوجه البحري نحو 37 درجة.

ونصحت الهيئة العام للأرصاد، المواطنين بضرورة توخي الحذر خلال ارتفاع درجات الحرارة، حيث يتطلب من المواطنين ضرورة الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة خاصة خلال الفترة من الساعة الـ 12 ظهرا وحتى الخامسة عصرا، مع تناول كميات كبيرة من السوائل خاصة المياه، والتواجد في أماكن جيدة التهوية، إضافة إلى ارتداء ملابس فضفاضة واسعة.

وتتوقع الأرصاد أن تبدأ الموجة الحارة في الانكسار اليوم الأحد على القاهرة الكبرى والعديد من المناطق، حيث تسجل العظمي في القاهرة نحو 39 درجة وجاءت درجات الحرارة على النحو التالي:

مفاجأة بشأن درجات الحرارة.. بيان هام من الأرصاد بشأن حالة الطقس الـ6 أيام المقبلة
بيان الأرصاد بشأن درجات الحرارة والتوقعات حتى يوم